أول مرة بالتاريخ.. البابا في الخليج

أول مرة بالتاريخ.. البابا في الخليج
2019-02-03
حنين العبداللات

سما الاردن | يتوقع وصول البابا فرنسيس مساء الأحد إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة هي الأولى في التاريخ لمنطقة الخليج.

وفي تصريح لموقع الحرة، يشدد الأب رفعت بدر، رئيس المركز الكاثوليكي للدراسات، على أن "للزيارة دلالات كبيرة"، معتبرا إياها "إشادة متبادلة للأدوار التي يقوم بها الفاتيكان وتقوم بها الإمارات".

وبحسب الأب بدر، فإن "الإنجيل المقدس يدعو إلى المسامحة والعدالة والمحبة.. وتلتقي هنا هذه الرؤية مع رؤية دولة الإمارات التي تنتهج درب التسامح، وانتهجت هذا عن طريق استحداث وزارة اسمها التسامح، وإقرار قانون تجريم وتحريم الإساءة للأديان، كل الأديان دون استثناء".

وفي رسالته التي وجهها الخميس إلى شعب الإمارات، قبل أيام من زياتها، عبّر البابا فرنسيس عن سروره لكتابة "صفحة جديدة من تاريخ العلاقات بين الأديان".

البابا فرنسيس الذي يزور الإمارات بالموازاة مع فعاليات أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، قال في معرض حديثه المصور "سعيد لتمكني من زيارة بلدكم، كي نكتب صفحة جديدة من تاريخ العلاقات بين الأديان، نؤكد فيها أننا إخوة حتى وإن كنا مختلفين".

ويذكر أن أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، حدث سنوي يُحتفل به كل سنة، خلال الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير ابتداء من عام 2011.

ويحتفل بهذا الحدث العالمي هذه السنة من الأول إلى السابع شباط/فبراير، وتتخلله نشاطات على مستوى جميع الدول.

تعليقات القراء

تعليقات القراء