أوبر تطلق "التاكسي الطائر"

أوبر تطلق "التاكسي الطائر"
2019-01-12
ح.ع

سما الاردن | أطلقت شركة "بيل" الأمريكية، لصالح شركة "أوبر" التاكسي الطائر "Nexus" المزمع إطلاقه بحلول العام 2020 ، والذي تم عرضة في  معرض "CES 2019" .

وكانت "بيل" عقدت شراكة "أوبر" لتصميم الطائرات لخدمة سيارات الأجرة الطائرة القادمة، ويتسع التاكسي الجديد لـ5 أشخاص كحد أقصى، فيما يبلغ وزنه حوالى 600 رطل، ويمكنه أن يقوم برحلات في عدد قليل من المدن الرئيسية منتصف العام المقبل 2020.

ويضم التاكسي الجديد 6 مراوح مائلة مدعومة بنظام دفع كهربائي هجين، وإمكانياته متطورة كثيراً مقارنة مع تلك المتوفرة في الدراجات البخارية والحافلات المكوكية والطائرات الشخصية المعروضة في "CES".  

ولم تكشف الشركة المصممة لم تكشف عن سعر الطائرة، لكنّ أوبر أكدت أنها بصدد جعل أسعار سيارات الأجرة في متناول الأشخاص العاديين.

وأشار مسؤولو "أوبر" خلال فعاليات معرض "إليفيت" إلى أنّ الشركة ستطلق رحلات توصيل يومية بالتاكسي الطائر لنقل المسافرين عبر المدن المزدحمة، وتبلغ كلفة الميل (نحو 1.6 كلم) أقل من دولارين. كما يستطيع الركاب استخدام تطبيق هاتفي لحجز الرحلات قبل الموعد المطلوب بـ 60 دقيقة.

من المقرر ان تطلق شركة اوبر لنقل الركاب اول رحلات التاكسي الطائر في الولايات المتحدة الامريكية عام 2020 وفق بيان صادر عن الشركة امس.

وقال بيان الشركة انها وقعت بروتوكول للتعاون مع وكالة ناسا الفضائية من اجل التحكم في مسارات التاكسي الطائر عند تدشين خدماته رسميا خلال عامين.

وتسعى اوبر  لنقل الحركة السياحية عبر المواصلات الى مستوى جديد وغير مسبوق ، وفق بيان الشركة.

وتوقعت مصادر قريبة من الشركة ان لا تتجاوز ثمن الرحلة عبر التاكسي الطائر عن نظيرتها عبر التاكسي العادي في مدينة نيويورك الامريكية .

وأكدت الشركة انها تخطط لاطلاق الخدمة ايضا في مدينة دبي الاماراتية بحلول 2020 ايضا.

وتاليا الفيديو:

تعليقات القراء

تعليقات القراء