أهالي الهاشمي يطالبون بالإنصاف بعد واقعة الاختناق الجماعي بمسيل الأمن.. صور

أهالي الهاشمي يطالبون بالإنصاف بعد واقعة الاختناق الجماعي بمسيل الأمن.. صور
2019-01-14
إسراء زيادنة

وقعت مشاجرة عنيفة  ليلة الجمعة في حي العكارمة في منطقة الهاشمي الشمالي في العاصمة الاردنية عمان بين مجموعة كبيرة من الاشخاص وحضرت قوات الامن لفض المشاجرة واستعملت الاجهزة الامنية قنابل الغاز المسيل للدموع لفض هذه المشاجرة مما ادى الى اصابة 50 شخص من سكان المنطقة بينهم اطفال لحالات اختناق مما ادى لدخولهم للمستشفى لتلقي العلاج، حيث ان بعض الحالات خطرة وقال  الناطق باسم الامن العام  تحقيقا  سيتم بخصوص  استعمال  الغاز  المسيل  للدموع  واسبابه.

ورحب أهالي حي العكارمة، بجبل الهاشمي الشمالي، بقرار مديرية الأمن العام، فتح تحقيق قضائي في واقعة الاختناق الجماعي، التي حصلت الجمعة الماضية، وسببها استخدام الغاز المسيل للدموع، بـ"دون مبرر" من قبل بعض أفراد الشرطة خلال فض مشاجرة. وبحسب بيان صادر عن أهالي الحي حصلت "سما الاردن" على نسخة منه اليوم الإثنين، أدخلت إلى مستشفى الأمير حمزة في العاصمة عشرات حالات الاختناق جراء لجوء أفراد مركز أمن الهاشمي الشمالي لاستخدام الغاز المسيل للدموع والذي طال تأثيره الأحياء المجاورة بفعل الرياح وكثافة ما أطلق من قنابل.

 وذكر بيان الأهالي، أنهم على ثقة تامة بأن التحقيق سيكشف عن تفاصيل هذه التجاوزات التي شملت أيضا إطلاق رجال الأمن للنار بشكل عشوائي، ناهيك عن الاعتداء اللفظي وتهديد السكان وبث الرعب في نفوس الأهالي.

وكشف بيان أهالي حي العكارمة، عن توقيف الأمن كبار سن لا علاقة لهم بالمشاجرة، وما زالوا محتجزين رغم قرار المحكمة إخلاء سبيلهم لعدم تورطهم بأي عمل مخالف للقانون.

وتمنى أهالي الحي في بيانهم أن تزول نظرة العداء التي تعامل بها أفراد الأمن ممن تجاوزوا على الأهالي، وذلك حفاظا على نزاهة وسمعة وهيبة رجل الأمن.

ونشر الأهالي صور لعدد من المصابين بالاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع وهو يتلقون العلاج داخل مستشفى الأمير حمزة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء