أمنية اهل النار.. تعرف عليها

أمنية اهل النار.. تعرف عليها
2019-10-25
ن.ب

سما الاردن | خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وأورثه الأرض للعمل، والعبادة، وأنعم علينا بالعقل لنختار الطريق المستقيم المنير في حياتنا، ونبتعد عن طريق الظلمات، والكفر، وأكرمنا بنور هدايته، ورحمته التي وسعت كلّ شيء.

فمن الناس من يختار الحق والخير والهداية ليكون جزاؤه الجنة ونعيمها، ومنهم من يبوء بسوء المنقلب فيختار الظلمات، والضلال فيكون عقابه نار جهنم، والنار هي عقاب الكافر الذي رأى آيات الله ولم يهتد.

فبعد عذاب طويل لأهل النار في جهنم يطلب أهل النار أربع أمنيات، فما هي..؟

الأمنية الأولى

يطلبونها من الله تعالى: (رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ)، فيرد سبحانه عليهم : (قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ)، وبعد هذه الأمنية ييأسون من (روح الله) بعد أن يئسوا وعلموا أنه لا خروج لهم منها.

الأمنية الثانية

يطلبونها من (مالك) خازن النار: (وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ) يطلبون منه أن يشفع لهم عند الله ليموتوا، ويرتاحوا من العذاب، فيرد عليهم مالك: (قَالَ إِنَّكُم مَّاكِثُونَ).

الامنية الثالثة

أمنية عجيبة من خزنة النار وهم الملائكة: (وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّار لِخَزَنَةِ جَهَنَّم اُدْعُوَا رَبّكُمْ يُخَفِّف عَنَّا يَوْمًا مِنْ الْعَذَاب)، فأهل النار يريدون أن يرتاحوا يوم فقط من العذاب، فيأتيهم الرد من ملائكة خزنة جهنم: (قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ).

الأمنية الرابعة

هي أمنية بسيطة من أهل الجنة (وَنَادَىٰ أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ)، فيردون عليهم: (قَالُوا إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ).

اللهم اجعلنا من أصحاب الجنة، ولا تجعلنا من أهل النار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء