أفضل طريقة لإخفاء حب الشباب نهائياً

أفضل طريقة لإخفاء حب الشباب نهائياً
2018-12-20
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | تعاني العديد من الفتيات في سن المراهقة وما فوق من ظهور حب الشباب في بشرة الوجه لشتى الأسباب المختلفة وتحتار الكثيرات منهن بطرق إخفاء هذه البثور بالمكياج خلال ظهورهن في المناسبات أو أيام العمل والدراسة.

إليك الطريقة المثلى لإخفاء حب الشباب بالمكياج نهائياً:

- الكونسيلر للبشرة:

اختاري أولاً لون الكونسيلر الذي يناسب لون بشرتك وحاولي أن تكون درجة لونه أفتح من لونها الطبيعي، كذلك استخدمي  مصحح المكياج ذا اللون الأخضر فهو يستخدم فعلياً لإخفاء عيوب البشرة وذلك بتطبيقه بطريقة صحيحة، وحتى تغطي حب الشباب في وجهك بالمكياج بطريقة صحيحة قومي أولا بغسل وجهك بالماء والصابون من ثم جففيه بعد ذلك وزعي مصحح المكياج الأخضر على البثور وبعدها الكونسيلر واخفي به البثور واعملي على وضع طبقة أخرى إن لم تختفي البثور أو الندب تماماً.

- كريم الأساس:

حاولي الابتعاد عن استخدام كريم الأساس الزيتي، بل اختاري الجاف منه واعملي على اختيار لون كريم أساس يلائم لون بشرتك، من ثم قومي بتطبيقه على الوجه والرقبة ليبدو مظهر بشرتك طبيعياً.

- بودرة المكياج:

 إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية فحاولي اختيار البودرة البرونزية اللامعة التي تخفي البثور تماماً وتخفي الحبوب من البشرة، واعملي على نثرها باستخدام  فرشاة المكياج، أما إن كانت بشرتك جافة فاختاري بودرة مختلفة اللون لامعة لنفس المبدأ.

- البلاشر:

ضعي البلاشر المناسب للون بشرتك واجعليه قريباً من الحبوب والندب، وتجنبي وضعه على الحبوب؛ لأن ذلك سيظهرها أكثر.

تعليقات القراء

تعليقات القراء