أغرب خمس أيام عالمية

أغرب خمس أيام عالمية
2019-09-07
m.z

سما الاردن | يوافق الثامن من ايار من كل عام، اليوم العالمي لأحد أتعس الحيوانات: الحمار! نعم، وبلا استغراب، فحتى الحمار له يوم عالمي، ويوافق الثامن من أيار/مايو من كل عام.

ويأتي اليوم العالمي للحمار، تكريمًا للحيوان الأليف الذي رافق وخدم الإنسان منذ أكثر من ستة آلاف سنة. 

وأقرت هذا اليوم العالمي شبكة الرفق بالحمير .

اليوم العالمي للرجال ... ما القصة ؟ 

وإن كانت حقيقة احتفاء العالم، أو بعضه، بيوم عالمي للحمار، أمرًا غريبًا، فإنه لا يقل غرابة عن عدد كبير من الأيام العالمية الأخرى الغريبة، التي نستعرض لكم منها خمسة هي الأكثر غرابة.

يوم بطوط العالمي

كلنا يعرف شخصية بطوط، أحد أبرز شخصيات ديزني وأكثرها شهرة، حتى حُجز له يوم في السنة احتفاءً به، وهو التاسع من حزيران/يونيو من كل عام، وهو تاريخ مولد شخصية بطوط.

وبما أن بطوط يحظى بعدد كبير من العشاق، هذا ما يجعله الشخصية الكرتونية الوحيدة التي لها يوم عالمي، يتم الاحتفال به بمشاهدة أفلامه وقراءة قصصه المصورة، أو بتنظيم حفلات تنكرية بأزيائه.

اليوم العالمي لترتيب المنزل

وهل يحتاج ترتيب المنزل إلى يوم عالمي؟ نعم، بقدر المجهود الذي يحتاجه. ويحل اليوم العالمي لترتيب المنزل كل 14 كانون الثاني/يناير من كل سنة، بهدف التوعية بضرورة عيش الإنسان في بيئة منظمة، وتطبيقًا لمقولة الأمهات التقليدية: "غرفتك مرآة ذاتك". لذا إن لم تكن من المهتمين بترتيب غرفهم أو منازلهم، فربما يكون 14 كانون الثاني/يناير، فرصة لتراجع موقفك.

اليوم العالمي دون بنطال

إن لم يكن اليومان العالميان السابقان، وقبلهما اليوم العالمي للحمار، بالغرابة الكافية، فعلى الأرجح أن اليوم العالمي بدون بنطال غريب بما فيه الكفاية!

وبطبيعة الحال يجري الاحتفاء بهذا اليوم بالخروج من المنزل دون بنطال. لا يعني ذلك أن تكون عاريًا تمامًا، يكفي ألا ترتدي بنطالًا، وتكتفي بالملابس الداخلية لتكون ضمن المحتفين بهذا اليوم العالمي الغريب الذي يوافق الثالث من أيار/مايو من كل عام. لو فاتك هذا العام، فيمكنك اللحاق بالركب في العام القادم.

اليوم العالمي للتكرار

في قائمتنا للأيام العالمية الأكثر غرابة، يحل في المركز الثاني اليوم العالمي للتكرار! ويُحتفى بهذا اليوم في الثالث من حزيران/يونيو من كل عام، وذلك بتكرار كل شيء مرتين على مدار اليوم.

مثلًا، ينبغي احتفاءً باليوم، أن تكرر فطورك وغداءك وعشاءك مرتين، وكل فعل ستقوم به، حتى الكلام ستكرره مرتين. بطبيعة الحال ستخرج بعض الأمور عن السيطرة، وأمور أخرى لا يمكن تكرارها بمحض إرادتنا، وهذه على الأرجح عليك أن تخفيها عن الذين يحتفلون بهذا اليوم.

اليوم العالمي لـ"اللايوم العالمي"!

في المركز الأول بلا منازع، أغرب يوم عالمي، وهو اليوم العالمي لـ"اللا يوم العالمي"! والفكرة بسيطة في الاحتفال بهذا اليوم العالمي، لأنه يوم خالٍ من أي يوم عالمي، فهو جدير بأن يكون لأجل ذلك يومًا عالميًا لخلوه من اليوم العالمي. هل فهمت شيئًا؟!

الحقيقة أن الأمر مربك، وهكذا اختار الكاتب الصحفي الأمريكي هارولد بولمان، أن يكون يوم 16 من كانون الثاني/يناير من كل عام، يوم عالمي للا شيء، لا يخلد شيئًا، سوى أنه يوم بلا يوم عالمي، فعمليًا للاحتفال بهذا اليوم عليك أن لا تفعل شيئًا مختلفًا.

 

صو ر 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء