أسباب تساقط الشعر عند النساء .. قد تكون مرضية تستدعي العلاج

أسباب تساقط الشعر عند النساء .. قد تكون مرضية تستدعي العلاج
2021-05-20
ن.ب

سما الاردن | يعاني عدد كبير من النساء من مشكلة تساقط الشعر دون علم أنّ المشكلة قد تكون مرضية صحية وتستدعي العلاج السريع من قبل طبيب مختص، وقد لا ينفع معها العلاجات المتصلة بالجمال.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في الموضوع الآتي على أسباب تساقط الشعر عند النساء:
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
أسباب تساقط الشعر قد تكون مشاكل في الغدة الدرقية
مشاكل الغدة الدرقية شائعة بوفرة بين النساء، خاصة بعد تجاوز عمر الخمسين. واستناداً إلى أبحاث علمية عديدة، فقد تبين أن هرمون الغدة الدرقية مسؤول بشكل مباشر عن معدل الأيض ونمو الجلد والأظافر والشعر.

أسباب تساقط الشعر... فقر الدم
رغم أن نقص الحديد تحديداً يبدو سبباً غير مألوف لتساقط الشعر، لكنه أحد أبرز العوامل المؤثرة في هذه المشكلة تحديداً لدى النساء.لذا، عالجي فقر الدم ليتوقف تساقط الشعر لديك.
أسباب تساقط الشعر نتيجة بعض الأمراض الجلدية
ذكرت دراسات علمية مختلفة أنّ فروة الرأس تلعب دوراً مهماً في مشكلة تساقط الشعر إذا كانت تشكو من بعض الإصابات؛ إذ يؤدي الالتهاب وبعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية إلى تساقط الشعر، ناهيك أيضاً عن الدور السلبي المرتبط بقشرة الرأس.
أسباب تساقط الشعر.. فقدان الوزن
خسارة الوزن السريعة وغير المدروسة تسبب تساقط الشعر
أجمعت الدراسات العلمية أن فقدان الوزن بسبل غير صحية وغير مدروسة وبطريقة مفرطة قد يؤدي إلى تساقط الشعر؛ بسبب حرمان الجسم من بعض العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على الشعر من معادن وفيتامينات وبروتينات.
أسباب تساقط الشعر قد تكون الرعاية المفرطة
انتبهي يا سيدتي.. فما زاد في المعنى نقص! غسيل الشعر بشكل مفرط واستخدام مجفف الشعر بوتيرة دائمة، يمكن أن يلحق الأذى بالشعر ويجعله متقصفاً وعرضة للتساقط.
نصيحة اختصاصية: قومي بإجراء فحص شامل للدم إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، وتحت إشراف طبيب مختص؛ من أجل الكشف عن أي مشكلة صحية قد تواجهك وتقديم العلاج اللازم لها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء