"آل البيت" تمر بضائقة مالية.. و"العبابنة" الرواتب الأحد

"آل البيت" تمر بضائقة مالية.. و"العبابنة" الرواتب الأحد
2018-11-29
اسيل حنيطي
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | كشف القائم بأعمال جامعة آل البيت الدكتور اسماعيل عبابنة في تصريح لـ"سما الاردن" عن تعرض الجامعة لضائقة مالية كبيرة أدت الى التأخر في تسليم الرواتب الموظفين. مؤكدا أن الرواتب ستصرف يوم الأحد المقبل.

وعزا مدير الدائرة المالية الدكتور مرعي بني خالد سبب الضائقة الى تدني الرسوم الجامعية لبعض التخصصات حيث يتراوح سعر الساعة الدراسية من "١٠-١٢"دينار أردني، إضافة الى تدني رسوم الخدمات والتسجيل الذي بقي على ما هو عليه منذ 1994 وهو 29 دينار لاغير.

مشيرا الى أن الحكومة تمنح الجامعة ما يقارب ٧ ملايين دينار وهذا لا يغطي حتى جزئية مما تنفقه الجامعة من رواتب وبنية تحتية وحواسيب وغيرها. واضاف ان العجز المالي للجامعة يقدر بنحو ١٨ مليون دينار وهو مبلغ ضخم وقد يتسبب بمشاكل صعبة على المدى البعيد.

من جهته أكد رئيس نادي العاملين في جامعة آل البيت يوسف الدلابيح ان ما تم تداوله حول التأخير في استلام الرواتب صحيح والسبب يعود لاستدانة الجامعة من البنك في كل مرة لاستكمال صرف الرواتب. لافتاً إلى أن الجامعة حتى الآن تداينت ٦ ملايين دينار مما جعل البنك يرفض اي عمليه "دين" جديدة.

وعلى صعيد متصل قال مدير مكتب الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان لا علم له بالموضوع ولكن لا بد من أن مالية الوزارة تتابع الامر واضاف ان شأن الرواتب هو شأن داخلي للجامعة ولا علاقة لهم فيه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء