وزير العمل نايف استيتية جهودك مقدرة ومشكورة لما فعلته مع 700 عامل.. تفاصيل

وزير العمل نايف استيتية جهودك مقدرة ومشكورة لما فعلته مع 700 عامل.. تفاصيل
2022-08-02
ن.ب

سما الاردن | بجهود جبارة وبعمل مميز قام به وزير العمل نايف استيتية اليوم في محافظة الكرك إذ أنه توصل إلى اتفاق بخصوص أحد مصانع الألبسة المهدد بالإغلاق في الكرك بعد توفير استثمار جديد بديلا عن المستثمر الحالي للحفاظ على معظم العاملين في المصنع والبالغ عددهم اكثر من 700 عامل، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة. 

 

علماً بأن الوزارة منذ أشهر عديدة تبحث عن استثمار جديد لهذا المصنع ليحافظ على العاملين فيه وعددهم 700عامل واستحداث فرص عمل جديدة. 

 

بالإضافة توصل استيتية  الى اتفاق يضمن منح جميع العاملين راتب شهر عن كل سنة خدمة وراتب شهر إنذار، بالإضافة إلى راتب شهرين وبدل اجازات والحقوق العمالية بحسب ما نص عليه قانون العمل وشهادات خبرة، علما أن قانون العمل ينص على منح العامل نصف شهر عن كل سنة خدمة بما لا يقل عن شهرين في حال تبين أن العامل فصل فصلا تعسفيا.

 

وفي وقتاً سابق لفت استيتية إلى أن المستثمر الجديد مستعد للتعاقد فورا مع العاملين الموافقين على تفاصيل هذا الاتفاق وعليهم التواصل مع مديرية عمل الكرك أو صفحات وزارة العمل قبل تاريخ 2020/8/20.

 

وأضاف أن المستثمر الجديد سيستوعب 549 عامل من العاملين الحاليين في المصنع بنفس رواتبهم وشروط العمل الحالية وبعقود تجدد سنويا، فيما سيتفاوض المستثمر الجديد مع باقي العاملين بخصوص الوصف الوظيفي لهم وشروط العمل ورواتبهم. 

 

وأشار استيتية إلى أن الوزارة سعت خلال الأشهر الماضية بجهود حثيثة على إيجاد مستثمر جديد لهذا المصنع بديلا عن المستثمر الحالي، حيث أشرفت الوزارة على مفاوضات استمرت لعدة اشهر مع المستثمر الحالي للوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، وذلك انطلاقاً من حرصها على ضمان استمرارية عمل المصنع وعدم إغلاقه والحفاظ على معظم العاملين وحقوقهم. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء