وزيرة السياحة تدعو لربط مواقع لواء ذيبان بالمسار السياحي

وزيرة السياحة تدعو لربط مواقع لواء ذيبان بالمسار السياحي
2018-07-23
M.B.Y

 

سما الأردن| خلال زيارة وزيرة السياحة والآثار لينا عناب للواء ذيبان  بهدف الاطلاع على واقع المواقع السياحية والاثرية  استمعت خلالها لشرح قدمه محافظ مادبا جمال البدور عن واقع وتطلعات المحافظة السياحية واحتياجاتها.وعرض متصرف اللواء منصور العلوان واقع السياحة واهمية التراث الاثري في ذيبان،

 

 والتقت الوزير عناب في مبنى متصرفية ذيبان بحضور امين عام الوزارةعيسى قموه ورؤساء بلديات ذيبان الجديدة ولب ومليح وجبل بني حميدة .
 
 وعرض نائب رئيس مجلس المحافظة  منصور الحواتمه واقع  السياحة في اللواء واهميةالمواقع الاثرية وطالب  بتنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير الواقع السياحي في اللواء منها الضريح الروماني الذي تم ترميمه بعد ان قدم له مجلس المحافظة مخصصات مالية ضمن موازنة عام 2018.
 
 وعرض الحواتمة ابرز مطالب اللواء لتنشيط السياحة منها انشاء مركز للزوار في تل ذيبان الاثري ووضع ذيبان على مسار السياح الزائرين لمحافظة مادبا لزيارة المواقع الاثرية في ذيبان وموقع مكاور والذي يعد احد مواقع الحج المسيحي الخمسة في الاردن. 
 
وقدم رؤساء البلديات عادل الجنادبة وحسين السمارات  ومحمد وراد الشخانبه وعضو مجلس المحافظة حيدر العوايدة مداخلات ومطالب من شأنها تطوير الواقع السياحي في اللواء.
 
من جانبه اكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور يوسف غليلات اهتمام المجلس بتطوير السياحة في مادبا بوجه عام وفي مواقع ذيبان الاثرية بوجه خاص من خلال تخصيص مبالغ في موازنات عامي 2018 /2019 لبناء مركز زوار وترميم المواقع الاثرية في اللواء . وقال مدير اثار مادبا باسم المحاميد ان مواقع اثار ذيبان محط اهتمام ويتم تنفيذ مشاريع للكشف عنهاوترميمها .مدير سياحة مادبا وائل جعنيني اشار الى الاهتمام بواقع ذيبان السياحي مشيرا لمخاطبات سابقة مستمرة مع الوزارة حول هذا الموضوع .يشارالى ان اهم هذه المواقع تل ذيبان وقلعة مكاور وضريح الصحابي ابو ذر الغفاري والضريح الروماني ومطلي وادي الهيدان والموجب وشلالات قصيب. وغيرها من الاثار المهمة في قرى اللواء
تابع الجولة الميدانية اعضاء مجلس المحافظة عن اللواء

تعليقات القراء

تعليقات القراء