هذا حجم ثروة الأمير هاري

بعد الظهور الأخير للأمير هاري بحذاء مقطوع وإثارة الكثير من الجدل حوله، راود الكثيرين الفضول في معرفة قيمة ثروة الأمير و العريس الحديث.
2018-08-26

بعد الظهور الأخير للأمير هاري بحذاء مقطوع وإثارة الكثير من الجدل حوله، راود الكثيرين الفضول في معرفة قيمة ثروة الأمير و العريس الحديث.

في البداية يمكن أن نقوم أن الأمير هاري يعمل بشكل رسمي لدى الحكومة البريطانية ويتقاضى راتباً شهرياً منها كما هو الحال مع جميع أفراد العائلة البريطانية.

إلا أن معظم ثروة الأمير هاري وشقيقة ويليام ، حصلي عليهما من الميراث التي تركته لهم والدتهم الأميرة دايانا وجدتهم الكبرى الملكة إليزابيث في وصيتها.

وأوصت الأميرة دايانا بأن يحصل كل من أبنائها على نصيب متساوي من الميراث بينما خالفتها الرأي الجدة إليزابيث لتترك للأمير الصغير هاري نصيباً أكبر من ويليام ليتقاسم الشقيقان ما يقرب من 14 مليون جنيه إسترليني.

وأثارت هذه الخطوة الكثير من الجدل فلماذا يتميز الأمير هاري عن أخيه في الميراث يحصل على نصيب الأسد منه؟

ربما تعتقد أن الأمر يتعلق بتفضيل الجدة للأمير الصغير عن أخيه الكبير، فلكل جدة حفيدها المفضل، إلا أن الأمر لا يتعلق على الإطلاق بحبها للأمير الصغير الذي يلاحظه الجميع بينما يذهب الأمر لأبعد من ذلك بكثير.

 فعندما تموت الملكة إليزابيث الثانية، سوف يصبح الأمير تشارلز ملك لبريطانيا بينما يصبح الأمير ويليام ،أمير ويلز الجديد الأمر الذي سيتسبب في حصوله على العديد من المنافع المادية وخاصة خلال عملة في هذه المنطقة الحساسة التي تتعلق بتمويل الأنشطة العامة والخاصة والخيرية للعرش، بينما لن يحصل الأمير هاري على أي من تلك المنافع المالية.

وبالتالي يمتلك الأمير هاري في اقل التقديرات ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه لم يتمكن من شراء حذاءاً جديداً.

تعليقات القراء

تعليقات القراء