موسكو : واشنطن لن تجلب الاستقرار للشرق الأوسط

موسكو : واشنطن لن تجلب الاستقرار للشرق الأوسط
2019-09-20
m.z

سما الاردن | انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، التحالف الأمريكي في منطقة الخليج، مبينة أن تصرفات واشنطن لن تحقق الاستقرار في المنطقة.

وشددت زاخاروفا على أهمية أن تكون جميع التدابير لها مبررات قانونية وأن يكون هدفها الرئيسي تحسين واستقرار الوضع في المنطقة.

وقالت زاخاروفا اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي : " ننطلق من حقيقة أن جميع التدابير المتخذة في منطقة الشرق الأوسط يجب أن يكون لها هدف رئيسي متمثل باستقرار الوضع ، لسوء الحظ سياسة، الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى، لا تؤدي إلى هذه النتيجة، بل تؤدي إلى عكس ذلك" .

إلى ذلك ، اعتبرت موسكو تصريحات البنتاغون الأمريكي حول وجود خطة لاختراق الدفاع الجوي بمنطقة كالينينغراد الروسية، تصريحات غير مسؤولة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم : موسكو تعتبر هذا تهديدا التصريحات غير مسؤولة تماما ونرى مدى سهولة تعامل النخبة السياسية في الولايات المتحدة مع قضايا خطيرة ومعقدة للغاية مثل الأمن والاستقرار العالميين.

وأشارت زاخاروفا إلى أن التصريحات الأمريكية قد تكون على صلة بالدورة الانتخابية الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا ، جيفري لي كشف في تصريحات صحفية عن أن وزارة الدفاع الأمريكية، طورت خطة لتدمير أنظمة الدفاع الجوي في مقاطعة كالينينغراد الروسية في حال حدوث عدوان من طرف الأخيرة.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء