موجة الحر في اليابان تحصد أرواح 15 شخصا

توفي 15 شخصا على الأقل ونقل أكثر من 12 ألف إلى المستشفيات في اليابان في أول أسبوعين من الشهر الحالي، بحسب أرقام رسمية مع إقتراب درجات الحرارة من 40
2018-07-22
يوسف الشبول

سما الأردن | توفي 15 شخصا على الأقل ونقل أكثر من 12 ألف إلى المستشفيات في اليابان في أول أسبوعين من الشهر الحالي، بحسب أرقام رسمية مع إقتراب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية في العديد من المدن اليابانية الأحد.

وتوفي 12 شخصا بسبب ضربات الشمس في الأسبوع المنتهي في 15 تموز/يوليو بعد وفاة ثلاثة آخرين في الأسبوع الذي سبق، بحسب البيانات الرسمية.                                                                 

ونقل أكثر من 9900 شخص إلى المستشفيات خلال الأسبوع حتى منتصف تموز بينما أدخل إلى المستشفى 2700 شخص في الأسبوع الذي سبق، وفق لوكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وذكرت وكالة كيودو للأنباء أن 11 شخصا على الأقل معظمهم من المسنين لقوا مصرعهم يوم السبت لوحده بسبب ما يشتبه أنه ضربات شمس.

والسبت تم إستدعاء 3091 عربة إسعاف في طوكيو وهو ما يعد رقما قياسيا ليوم واحد.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الأحد ستتجاوز 35 درجة مئوية في 233 نقطة مراقبة في أنحاء البلاد منتصف بعد الظهر.

وبلغت درجة الحرارة 39,8 مئوية في مدينة غوجو وسط البلاد بعد ظهر الأحد، بينما تجاوزت في بعض أنحاء طوكيو 37 درجة.

وأصدرت وكالة الطقس تحذيرا من إرتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في مناطق الجزيرة الرئيسية في اليابان، وقالت أن "مخاطر الإصابة بضربات شمس مرتفعة جدا" داعية المواطنين إلى شرب الماء وإستخدام الستائر ومكيفات الهواء.

وأوعزت وزارة التعليم إلى المدارس بتأجيل أي نشاطات خارجية في الأيام الحارة، بعد وفاة طفل في السادسة من العمر إثر إصابته بضربة شمس الأسبوع الماضي في نشاط خارجي لمدرسته...وكالات

تعليقات القراء

تعليقات القراء