مواجهتان مثيرتان على تذكرة نهائي درع الاتحاد الأردني

مواجهتان مثيرتان على تذكرة نهائي درع الاتحاد الأردني
2020-02-14
ن.ب

سما الاردن | تقام غدا السبت، مواجهتان مثيرتان، في نصف نهائي بطولة درع الاتحاد، إذ يلتقي شباب الأردن والوحدات على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، ويواجه الرمثا نظيره الصريح على ستاد الحسن بإربد.

وتطمح الفرق الأربعة لبلوع المباراة النهائية وإحراز لقب البطولة للدخول بثقة ومعنويات أكبر قبل انطلاق البطولة الأهم وهي الدوري الأردني.

ويعتبر الصريح الفريق الوحيد الذي لم يظفر في لقب بطولة الدرع ولم يبلغ المباراة النهائية، فيما يعد الوحدات الأكثر تتويجا بالبطولة "9 مرات"، والرمثا "5 مرات"، وشباب الأردن "مرتين".

وتنص تعليمات الدور نصف النهائي، على الاحتكام لضربات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين أي فريقين.

شباب الأردن X الوحدات

يسعى كلا الفريقين وراء تذكرة بلوغ المشهد النهائي والمنافسة على اللقب، حيث يتمتعان بجاهزية فنية وبدنية جيدة.

وكان الوحدات بلغ الدور نصف النهائي كأفضل ثانٍ عن المجموعات الثلاث بفوزه على السلط (2-0)، فيما تأهل شباب الأردن بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط.

ويعول شباب الأردن هذا الموسم على كوكبة من اللاعبين الشباب الذين اكتسبوا الخبرة والنضوج الكروي لذلك فإن الفريق لن يكون صيدا سهلا.

ويمتاز شباب الأردن بانظباطه التكتيكي العالي، وقدرته على تحقيق التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، ويجيد مديره الفني محمود الحديد توظيف اللاعبين داخل أرضية الملعب بصورة مثالية.

ويعتمد الشباب في بناء هجماته على ورد البري ومحمد الرازم ووسيم الريالات ومحمد المشة ورزق بني هاني وخالد عصام.

في المقابل يتسلح الوحدات بعامل الخبرة، حيث يمتلك مجموعة من اللاعبين القادرين على فرض إيقاعهم الهجومي، لكنه سيكون بحاجة للبحث عن خيارات فاعلة تقود السنغالي نداي والتونسي هشام الصيفي لتهديد مرمى رشيد المحسيري حارس شباب الأردن.

ويعتمد الوحدات في بناء هجماته على رجائي عايد وأحمد ثائر وأحمد سمير ويشغل الأطراف السوري فهد اليوسف ويزن ثلجي.

ويوقن الوحدات أنه سيكون بحاجة لمصالحة جماهيره بعدما كان قريبا من الخروج من البطولة بعد الخسارة أمام الرمثا (0-1).

الرمثا X الصريح

تميل الأفضلية نسبيا لصالح فريق الرمثا الذي يعول على عناصر مميزة وقادرة على التحكم بمجريات المباراة.

ويتوقع أن يتعامل الصريح مع المباراة بواقعية من خلال فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الرمثا كحمزة الدردور ومصعب اللحام وحسان زحراوي وسائد الخزاعلة وعلاء الشقران وأبو هضيب.

ويمتاز الصريح بانضباطه العالي داخل أرضية الملعب، بتواجد رضوان الشطناوي ومعاذ العجلوني وعبد الرؤوف الروابدة، إلى جانب مهاجمه الخطير محمد العكش.

ويتوقع أن ينطلق الرمثا منذ البداية للمواقع الهجومية أملاً بتسجيل هدف يعزز من مخططاته في إنجاز المهمة دون صعوبات.

ويسعى الرمثا لبلوغ المباراة النهائية وتعزيز فرصته في العودة لمنصات التتويج بعد غياب طويل، فيما يمني الصريح النفس لبلوغ المشهد النهائي لأول مرة بمسيرته الكروية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء