مهرجان دارة ابو وندي الثقافي

مهرجان دارة ابو وندي الثقافي
2019-09-09
هناء سكرية

سما الاردن | نظم  ملتقى بيت مادبا الثقافي مهرجانا  اقيم في دارة رئيس بلدية مادبا السابق عيد ابو وندي في بلدة ماعين بحضور وزراء ونواب سابقين وشعراء وعدد كبير من ابناء المحافظة ورحب صاحب الداره ابو وندي بالمشاركين في المهرجان الذي يكرم ويستذكر عدد من ابناء الوطن الذين ساهموا ببناء الوطن .

وتحدث رئيس الملتقى فوزان الحوراني بكلمة ترحيبية بالضيوف الذين حضروا من عدد من محافظات المملكة.

وتحدث الباشا محمود ابو وندي عن الشهيد هزاع المجالي مند طفولته  وتربيته ودراسته في مدرسة السلط وحياته السياسية الحافلة بالوطنية والانتماء الحقيقي '' القاضي العين تغريد حكمت استذكرت تاريخ القامة الوطنية هزاع المجالي الذي يعتبر تموذج للقامات الوطنية.

والقى الشاعر عبدالرحمن المبيضين قصيدة شعرية بالمناسبة الدكتور غسان هلسه تحدث  بكلمة له عن الروائي غالب هلسه استعرض مسيرته من طفولته لمسيرته النضالية كما القى الشاعر عدنان السعودي قصيدة عن الوطن.

وتحدث خلال المهرجان النائب نبيل الغيشان عن العلامة ركس بن زايد العزيزي وقال ان الامم الحية هي التي تكرم الادباء والمحاربين  واضاف ان العلامة ولد عام 1903 وتوفي عام 2006 وقضى من عمره 50 عام من عمره مدرسا  وكان رائد المسرح الاردني الذي انطلق عام 1918  في مدرسة دير اللاتين والقى الشاعر سعيد يعقوب قصيدة لاقتراستحسان الحضور  كما تحدثت نبيله مصاروه عن طارق مصاروه والقى الشاعر الفلسطيني قصيدة بالمناسبة .

وتحدث رئيس اتحاد الكتاب والادباء عليان العدوان والصحفي فلاح القيسي والقى احمد الجفيرات قصيدة شاعر ماعين عواد الجفيرات وتم اشهار كتاب مذكرات هزاع المجالي وتبرع بتوزيعه على الحضور المؤرخ عمر العرموطي.

وتم في نهاية المهرجان الذي ادار عرافته المعلمة سناء ابوميالة والشاعر ابراهيم الرواحنه تكريم الشعراء بالدروع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء