من هو عبد العزيز الفغم ؟

من هو عبد العزيز الفغم ؟
2019-09-29
هناء سكرية

سما الاردن | اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري  كان الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي. 

تخرج من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قِبل الحرس الوطنى السعودى فى وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة فى الحرس الملكي ولقد عمل والد اللواء أيضا مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه فى كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً ولقد حاز على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان.  

قتل في يوم الاحد 30 محرم 1441 هـ الموافق 29 سبتمبر 2019 بمدينة جدة، في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، والذي كان يزوره، وبحضور تركي السبتي، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه (فيصل السبتي) ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل ال علي في المنزل (وهو صديق سابق للواء) ونشب بينها نقاش بسبب خلاف شخصي قديم. 

وأضاف بأن الجاني أطلق أعيرة نارية باتجاه اللواء الفغم بسبب خلاف شخصي قديم وأصاب تركي السبتي، وهو شقيق فيصل السبتي ثم حاول الجاني بعد ذلك الهروب وتبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية التي قتلته فوراً.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء