منع عرض فيلم الأبديون في الأردن بعد حظره في مصر ودول الخليج

منع عرض فيلم الأبديون في الأردن بعد حظره في مصر ودول الخليج
2021-11-16
ن.ب

سما الاردن | قال المدير العام لهيئة الإعلام المحامي طارق أبو الراغب ، أن الهيئة اتخذت قرارا منذ العاشر من تشرين ثاني الحالي بمنع عرض فيلم الأبديون في أي دار عرض للسينما ، مضيفا أنه لم يتم عرضه ولن يتم عرضه مستقبلا .
وأضاف أبوالراغب ، أن الهيئة طلبت من القائمين على الفيلم حذف بعض المشاهد والمقاطع التي تروّج للمثلية والشذود الجنسي في الفيلم ، ورفع السن العمري لمن يشاهد الفيلم ، إلا أنهم رفضوا ، وبالتالي اتخذت الهيئة قرارها بمنع عرض الفيلم في الأردن منذ العاشر من الشهر الحالي .
وأثار أحدث أفلام شركة مارفل " الأبديون" موجة واسعة من الانتقادات والجدل في العديد من الدول العربية بعدما كان مقرر عرضه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
ويعود الجدل إلى أن الفيلم يعرض مشاهد عاطفية لشخصين مثليين في سابقة هي الأولى من نوعها لسلسلة أفلام الأبطال الخارقون والتي تنتجها شركة مارفل.
وأعلنت سينما "أي ماكس"، احدى دور العرض الشهيرة بمصر عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي عدم عرض الفيلم ، فيما تحدثت وسائل إعلامية مصرية عن وجود قرار بمنع عرض الفيلم بسبب ما تضمنه من مشاهد مثلية.
وفي موقف مشابه ، لن تعرض شاشات السينما في المملكة العربية السعودية أو الكويت أو قطر هذا الفيلم.
وفي تصريح عبر قناة الإخبارية، أفاد عمر أبو بكر المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية أن الهيئة لم تمنع عرض الفيلم ولكنها طلبت من الشركة المنتجة حذف المشاهد التي لا تتوافق مع شروط المحتوى وفقا لقوانين الهيئة ومن ثم منع عرض الفيلم.
ووفقا لموقع هوليوود ريبورت المتخصص في أخبار السينما العالمية، فقد تم رفع الفيلم من دور العرض في بعض بلدان الشرق الأوسط ، وعلى الرغم من ذلك فإن الفيلم مازال مدرجا في قوائم العرض بالسينمات داخل الإمارات العربية المتحدة.
وقالت النجمة العالمية أنجلينا جولي بطلة الفيلم" حزينة بسبب قرار منع عرض الفيلم".

تعليقات القراء

تعليقات القراء