مليون ونصف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم الأحد

مليون ونصف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم الأحد
2020-02-15
ن.ب

سما الاردن | يستأنف نحو 1.5 مليون طالب وطالبة في المدارس الحكومية الأحد، فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي التي استمرت أسبوعا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، عدلت التقويم المدرسي للمدارس الحكومية، ليستأنف الطلبة عامهم الدراسي في 6 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، على خلفية الإضراب المفتوح الذي نفذته نقابة المعلمين بالمدارس الحكومية، واستمر شهرا كاملا بواقع 20 يوما دراسيا.

وفي الوقت الذي تنص في المادة (40) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994 وتعديلاته، على أن تتراوح أيام الدراسة الفعلية في السنة الدراسية بين (195-200) يوم كحد أدنى للمدارس التي تعطل يومين في الأسبوع، كان لا بد لوزارة التربية والتعليم بعد انتهاء إضراب المعلمين، من إعداد تقويم مدرسي معدل للمدارس الحكومية، يلتزم بالأيام الفعلية للدوام المدرسي المنصوص عليها في القانون، وهذا ما تم فعلا وعمم على مديريات التربية.

وانهى طلبة المدارس الحكومية التي جرى عليهم تطبيق التقويم المدرسي المعدل عطلة الشتاء (بين الفصلين) التي استمرت لنحو أسبوع، بعد أن انهوا اختباراتهم التحصيلية المدرسية للفصل الدراسي الاول التي كانت قد بدأت في 22 كانون الثاني (يناير) الماضي، واستمرت لغاية 8 الشهر الحالي.

وبحسب التقويم المعدل، فإن الاختبارات التحصيلية للفصل الدراسي الثاني، ستبدأ من يوم الخميس 4 حزيران (يونيو) المقبل ولغاية 22 حزيران (يونيو) المقبل.

وأوضح التقويم، أن 30 حزيران (يونيو) المقبل، سيجري الانتهاء من إعداد النتائج والشهادات المدرسية، لتبدأ العطلة الصيفية اعتبارا من الأربعاء 1 تموز (يوليو) المقبل.

وكان نحو 600 ألف طالبة وطالبة في المدارس الخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) ومدارس الطلبة السوريين في الفترة المسائية، بالاضافة الى سلطات تعليمية اخرى، التحقوا بمدارسهم، ايذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني في 2 شباط (فبراير) الحالي.

وكانت الوزارة، طبقت التقويم المدرسي المعد مسبقا على هذه المدارس التي بدأت عامها الدراسي كالمعتاد دون تغيير في 1 ايلول (سبتمبر) الماضي.

وانهى الطلبة في المدارس التي جرى عليها تطبيق التقويم المدرسي المعد مسبقا، عطلة الشتاء (بين الفصلين) التي استمرت لنحو اسبوعين، بعد ان انهوا اختباراتهم المدرسية التي كانت قد بدأت في 29 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وانتهت في 18 كانون الثاني (يناير) الماضي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء