ملكة هولندا تزور مدينة السلط

ملكة هولندا تزور مدينة السلط
2019-02-11
ض ع

سما الاردن | ارت الملكة ماكسيما ملكة هولندا، بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، مدينة السلط؛ حيث اطلعت على عدد من المشاريع المعنية بشؤون المرأة واللاجئين السوريين.

كما اطلعت الملكة ماكسيما على مشاريع تنفذها ثلاث سيدات في مدينة السلط، وهي عبارة عن مطابخ انتاجية وبيت ضيافة لاستقبال الأفواج السياحية الزائرة لمدينة السلط، مُمولة من خلال قروض منحت لهن من شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، حيث أبدت إعجابها بقصص النجاح التي حققتها السيدات الثلاث.

وبينت المدير العام لشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر للمشاريع منى سختيان، أن الصندوق هو شركة خاصة غير ربحية يعمل على منح السيدات التمويل اللازم لإقامة مشاريعهن الانتاجية بضمانات بسيطة لتكون جزءاً من بناء المجتمعات، إضافة إلى عمل تأمين طبي يمنحهن مبلغ يعوضهن في حالة توقفن عن الانتاج، حيث بلغ مجموع السيدات اللاتي استفدن من التمويل حوالي 160 ألف سيدة أغلبهن وفرن مصدر دخل لأسرهن.

وقالت مُنفذة مشروع بيت الضيافة لاستقبال أفواج السياح القادمين لمدينة السلط فاطمة الزعبي، إن حياتها تغيرت كلياً بعد فتح مشروعها حيث بدأت منذ العام 2012 باستقبال أولى الأفواج السياحية وتقديم الطعام والشراب في منزلها، حيث عقدت شراكات مع مؤسسة إعمار السلط ووزارة السياحة وبدعم من بلدية السلط الكبرى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء