مقتل عراقي أثناء تظاهرة أمام مقر إحدى الميليشيات المسلحة

مقتل عراقي أثناء تظاهرة أمام مقر إحدى الميليشيات المسلحة
2018-07-20
M.B.Y

 

سما الأردن| أفادت مصادر عراقية، اليوم الجمعة، بسقوط قتيل في تظاهرة أمام مقر إحدى الميليشيات المسلحة بجنوب العراق.
 
وقالت مصادر إن الأمن العراقي فرّق تظاهرات بغداد بالقوة.
 
وخرج المئات من أهالي مدينة البصرة، الجمعة، بتظاهرة جديدة أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل وإقالة المحافظ أسعد العيداني ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة.
 
كما تظاهر العشرات من المواطنين في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، احتجاجاً على تردي واقع الخدمات ومطالبة الحكومتين المركزية والمحلية بالنظر إلى معاناتهم في ظل الظروف الحالية وتوفير فرص العمل.
 
كذلك أغلق متظاهرون طريقاً رئيسياً في محافظة ميسان يؤدي إلى منفذ الشيب الحدودي مع إيران، حيث تجمع المحتجون في منطقة المشرح جنوب مدينة العمارة، وأوقفوا حركة المرور لبضع ساعات باتجاه المنفذ.
 
وانطلقت أيضاً تظاهرات في محافظة ذي قار، وسط إجراءات أمنية مشددة مع قطع الطرق المؤدية لمجلس المحافظة.
 
من جانبه، طالب خطيب الجمعة في مدينة الصدر ببغداد بإجراءات جدية لمعالجة المشاكل التي دفع إلى خروج المحتجين، ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، لافتاً إلى أنه يؤيد التظاهرات السلمية.
 
وفي وقت سابق، أعلنت مفوضية حقوق الإنسان أنه تم الإفراج عن 336 معتقلاً على خلفية التظاهرات في محافظات العراق الجنوبية.
 
تظاهر مئات العراقيين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، للمطالبة بتحسين الخدمات، فيما حاولت القوات الأمنية لمكافحة الشغب تفريقهم.
 
وتظاهر المئات في بغداد حسب ما نقل موقع قناة 'السومرية' العراقية الإخباري، عن مصدر أمني أن 'للمطالبة بتحسين الخدمات ومنها الكهرباء والماء وتوفير فرص العمل'.
 
وأضاف المصدر أن 'قوات الأمن فرضت إجراءات أمنية مشددة وقطعت بعض الطرق المؤدية إلى الساحة'، وأن 'قوات مكافحة الشغب تحاول تفرقة المتظاهرين من جهة جسر الجمهورية، فيما انتشر القناصة فوق أسطح المباني القريبة من ساحة التحرير'.
 
وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع يوليو(تموز) الحالي، تظاهرات مطالبة بتوفير الكهرباء، والماء الصالح للشرب، وفرص عمل، والقضاء على الفساد، تخللتها أعمال عنف وحرق مقار لعدد من الأحزاب السياسية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء