كيف حولت البنوك قرار الرزاز بتأجيل اقساطها في رمضان لصالحها ؟

كيف حولت البنوك قرار الرزاز بتأجيل اقساطها في رمضان لصالحها ؟
2019-05-11
ن.ب

خاص سما الاردن | بعد ان تجاوب اكثر من 80% من البنوك العاملة في المملكة مع طلب الحكومة بتأجيل اقساط المواطنين المترتبة عليهم في شهر رمضان 2019، تبين أن هذا القرار جاء لصالح البنوك بدلاً من مصلحة المواطن.

حيث تفاجأ العديد من المواطنين من بعض البنوك عند الإستفسار عن تأجيل أقساط القرض الذي تم الحصول عليه من قبل البنك الخاص بهم  بإعلامهم ان القسط سيتضاعف عليهم من 2 الى 3 مرات حال تأجيله وترحيله لدفعه لاحقاً.

ولم تكتفي بعض البنوك بإعلامهم ان قسط القرض سيتضاعف عليهم من 2 الى 3 مرات فحسب وانما طلبت منهم ايضاً دفع مبلغ من 10 الى 20 دينار بدل معاملة تأجيل القسط معتبرين ان حديث الحكومة وتغنيها بالتخفيف على المواطنين خلال شهر رمضان هو مجرد كلام لا قيمة له وليس موجودا على ارض الواقع.

فيما استاء العديد من المواطنين واصيبوا بخيبة أمل بعد اعلامهم بذلك من قبل بعض البنوك مبيين انه بدلاً من فك حالة الضنك التي يعيشونها من خلال تأجيل الأقساط عنهم في رمضان والتخفيف عنهم زاد عليهم الهموم.

يذكر انه وفي وقتاً سابق وصلت لـ سما الاردن صورة من أحد المواطنين تبين إرسال أحد البنوك رسالة نصية له تضمنت استيفاء مبلغ عمولة 10 دنانير مقابل تأجيل الأقساط الخاص به.

وتساءل هل هذا أسلوب احتيالي جديد غضت الحكومة الطرف عنه؟؟

مع ان العديد من المواطنين تفاعلوا مع القرار الحكومة بتأجيل أقساط قروضهم معتقدين ان هذا القرار جاء لمصلحتهم، ليتبين ان هذا القرار جاء لمصالح الجميع الا المواطن.

يذكر انه وفي وقتاً سابق كشف نائب رئيس الوزراء، رجائي المعشر، عن أن الحكومة طلبت جمعية البنوك تأجيل أقساط القروض المستحقة على الأفراد دون فوائد إلى ما بعد العيد.

وجاء قرار البنوك استجابة لطلب الحكومة التخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان، وليس للكسب منهم.

والسؤال الذي يدور في اذهان لكثير لماذا الحكومة تصدر قرارات بدون دراسة هذا القرار..؟ وهل هذه القرارات تطلق لمصلحة البعض على حساب المواطن..؟ 

تعليقات القراء

تعليقات القراء