كيف تقي نفسك من تسرب الغاز من السخان أثناء الاستحمام؟

كيف تقي نفسك من تسرب الغاز من السخان أثناء الاستحمام؟
2022-01-14
ن.ب

سما الاردن | يقوم الكثير منا بتشغيل سخان الغاز من أجل الاستحمام دون ان يدرك أنه لابد من الحذر عند استخدام تجنبًا لتسرب الغاز منه، فقد يصل الأمر إلى الاختناق وطلب المساعدة الطبية على الفور، نتيجة للتعرض للتسمم بغاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن تسرب الغاز من السخان، ويزداد الأمر عندما تكون النوافذ والأبواب مغلقة، لذا فسوف نعطي لك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها أن تقي نفسك من تسرب الغاز من السخان أثناء الاستحمام.

 

أضرار تسرب الغاز من السخانات
يلاحظ أن الكثير من المرضى المصابين تتراوح أعمارهم ما بين عشرين إلى أربعين عامًا، وظلوا في الحمام لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع قبل نقلهم للمستشفى.
وتمثل سخانات الغاز ضررًا كبيرًا إذا لم تتوافر لها تهوية جيدة، حيث يمكن أن يتم تسريب غاز أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد النيتروجين منها، مما يؤدي إلى إصابة الشخص فقدان الوعي الذي يمكن أن يصل للوفاة.
أعراض وطرق علاج الاختناق من الغاز
يشعر الشخص الذي يتعرض للاختناق نتيجة لتسرب الغاز من السخان ببعض الأعراض الدوار والغيبوبة والإصابة بالسكتة القلبية نتيجة للتعرض لغاز ثاني أكسيد الكربون.
وتقوم غرفة الطواريء بالمستشفى بتزويده بالأكسجين لإنقاذه من الهلاك، وإذا كنت تريد السلامة لك ولأفراد عائلتك لابد من توفير التهوية اللازمة بالحمامات.
وقم بعمل إصلاح وفحص دوري لأيء عطل موجود به، ولا تتهاون في أي عرض يظهر عليك مثل الغثيان والإرتباك والصداع.
وقد تكون تلك الأعراض نتيجة للتعرض لغاز أول أكسيد الكربون، واستشر فني سخانات عند تشغيل مروحة العادم في الحمام من اجل التهوية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء