قرعة كأس العالم لكرة السلة 2019.. صقور الاردن في مجموعة نارية

قرعة كأس العالم لكرة السلة 2019.. صقور الاردن في مجموعة نارية
2019-03-16
ض ع

أوقعت قرعة منافسات مونديال #كرة_السلة 2019 الذي سيجري في الصين بداية من 31 اب المقبل و حتى 15 أيلول، صقور الاردن في المجموعة السابعة دومنيكان فرنسا ألمانيا.

و بتفاصيل القرعة تم تقسم المنتخبات المشاركة و هي 32 إلى 8 مجموعات ، يتأهل المتصدر و الوصيف للدور الثاني الذي بالطبع يضم 4 مجموعات و عدد المنتخبات 16 و أيضاً يتأهل المتصدر و وصيفه من المجموعات الأربعة.

و أخيراً الـ8 منتخبات الواصلة للأدوار المتقدمة تلعب دوراً نهائياً لحسم حامل اللقب، و لكن الفرق المودعة من الأدوار الأولى ستلعب ضد بعضها لحسم ترتيب المنتخبات من 17-32 و 9-16.

يذكر أن هذه المشاركة هي الثانية لـصقور الاردن في المونديال حيث شاركنا في عام 2010 بالبطولة التي احتضنتها تركيا و كانت مشاركتنا فخسرنا أمام  أنغولا و أستراليا و صربيا و الأرجنتين و ألمانيا، و هذا الأمر لن نبتعد عنه لأننا وضعنا في القرعة الحالية في المستوى الثامن ما يمكن أن يوقعنا بمجموعة حديدية.

ومثل الاردن في حفل القرعة المدرب الاميركي لمنتخبنا لكرة السلة جوي ستيبينج، وعضوا اتحاد كرة السلة صليبا العمش ودينا هلسة.

وتضم منافسات المونديال منتخبات من مختلف القارات موزعة على الشكل التالي:  5 من أفريقيا، و7 من الأميركيتين الشمالية و الجنوبية، و7 من آسيا و أستراليا، و تشارك القارة العجوز أوروبا بنصيب الأسد بـ 12 منتخباً.

تعليقات القراء

تعليقات القراء