قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة، الدكتور بشير الزعبي، على الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة / برنامج الماجستير)، وعلى الا
2018-07-25

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة، الدكتور بشير الزعبي، على الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة / برنامج الماجستير)، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال / برنامج الماجستير) في جامعة عجلون الوطنية.

ووافق المجلس، وفق بيان صحفي وصل لـ سما الأردن نسخة منه، الأربعاء، على الاعتماد الخاص لتخصص (العلوم الصيدلانية / برنامج الماجستير) في جامعة الزرقاء.

كما وافق على الاعتماد الخاص لتخصص (الإمامة والوعظ والارشاد/ برنامج البكالوريوس) وعلى الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (أصول الدين/ برنامج الماجستير) في جامعة آل البيت.

ومنح المجلس جامعة اليرموك مهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (مناهج وأساليب تدريس اللغة الإنجليزية/ برنامج الدكتوراه)، ومهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج الماجستير).

كما منح جامعة اليرموك مهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج الماجستير) ، ومهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة/ برنامج الماجستير).

وثبت المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص (أصول الدين /برنامج البكالوريوس) في جامعة آل البيت كما ثبت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المالية وادارة المخاطر/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية.

وقرر المجلس الاستمرار في الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة / برنامج البكالوريوس) واستمرار الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المحاسبة/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (الادارة المالية والمصرفية / برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الاعمال/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية.

كما وافق على استمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق/ برنامج البكالوريوس)، واستمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق / برنامج الماجستير)، والاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص (نظم المعلومات الادارية /برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (تمريض الكلى الإصطناعية / برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (الخدمات الطبية الملكية للمهن المساعدة - كلية جامعية متوسطة عسكرية)، والاستمرار في الاعتماد الخاص وضمان الجودة لكلية الطب في الجامعة الاردنية.

وقرر المجلس إعادة فتح باب قبول طلبة جدد في تخصص (الطب / برنامج البكالوريوس) في جامعة اليرموك في قسم العلوم الأساسية.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء