فلسطين النيابية تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون القومية

فلسطين النيابية تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون القومية
2018-07-20
إسراء زيادنة

سماالاردن |  دانت لجنة فلسطين النيابية مصادقة الكنيست الاسرائيلي على ما يسمى بــ " قانون الدولة القومية" الذي يجعل من الكيان الاسرائيلي  دولة يهودية . 

واعربت اللجنة في بيان اصدرته اليوم عن رفضها المطلق للقانون العنصري الذي يعتبر من اخطر القوانين كونه يتألف من بنود تؤكد التفوق العرقي لليهود وتجعل التمييز ضد العرب مبرراً وشرعياً .


ووصفت اللجنة هذا القانون بأنه شرعنة رسمية لتكريس العنصرية الإسرائيلية وشرعنة نظام "الأبارتهايد" وممارسة التطهير العرقي بامتياز عبر إعطاء امتيازات واضحة لليهودي والتنكر لمن هو غير يهودي  . 


وحذرت من الابعاد الخطيرة للقانون في تقرير مصير القضية الفلسطينية مشيرة الى انه سيفتح الباب على مصراعيه لعملية الضم الزاحف التي بدأت في الفترة الاخيرة للمناطق الفلسطينية المحتلة .


وشددت اللجنة على أن كل القوانين الإسرائيلية باطلة و مرفوضة وتتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية قائلة " لن نسمح ان يتحقق الحلم الاسرائيلي القديم  في هوية دولة اسرائيل" .


ودعت اللجنة المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته الاخلاقية والقانونية والانسانية من خلال الضغط على الكيان الإسرائيلي باعتباره القوة القائمة بالاحتلال وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية .

تعليقات القراء

تعليقات القراء