فاتح ثمك للذبان

فاتح ثمك للذبان
2021-12-18
سهير جرادات
ن.ب

سما الاردن | خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت تخطط وتضع السيناريوهات التي تقصد من ورائها ( إلهاء)  المواطن بنشر كثير من المعلومات التافهة ؛ بهدف عدم ترك أي وقت لديه للتفكير، وتعطيل تفكيرهم ، وبالتالي الحد من اطلاعه على القضايا المهمة ؛ لتفرض سيطرتك وهيمنتك على فكره و أفعاله وتوجيه سُلوكه ، وبالتالي تضمن السيطرة عليه.
خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت تطبق التكتيكات التي تهدف ل ( تفقير ) المواطن ، ببيع مقدرات الوطن تحت بند ( الخصخصة ) ، ونشر حالة من عدم الاستقرار ،  وزيادة نسبة البطالة ، وبالتالي تحويل انظار المواطن عن متابعة القضايا السياسية والاقتصادية ، وتوجيهه نحو الاهتمام بالحصول على لقمة العيش ، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية، التي وصلت درجة من الصعوبة والمعاناة .
خليك فاتح ثمك للذبان ..وأنت تسير في مخطط ( تجهيل ) الشعب ، بإضعاف التعليم الحكومي والعبث بجودته ، وبالتالي توسيع الفجوة بين النخب ، ومحدودي الدخل ، لترسيخ الطبقية في المجتمع ، وفرض سيطرة ( النخب ) وهيمنتها على البلد، ومقدراته ومستقبله .
خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت تنشر ( المخدرات ) في المجتمع بهدف ( تركيع ) الأسر وتفكيكها  ونشر الجريمة والعنف داخلها بسبب تأثر حالتها الاقتصادية وتراجعها ، لنصل الى مجتمع  ضعيف غير مترابط، قليل الإنتاج، معدوم الأمن، تنتشر فيه السرقة ، وتشيع فيه الجريمة.
خليك فاتح ثمك للذبان ..وأنت تمارس سياسة (التجويع ) على المواطن ، بفرض إملاءاتك عليه على أساس أنه لا يدرك مصلحته ، وأنتم الأوصياء عليه ، وبذلك تضمن ان لا يتمرد المواطن ضدكم ، لشعوره بالضعف وقلة الحيله وشيوع الإحباط، وكل ذلك بهدف تمرير مخططاتكم البعيده عن المصلحة العامة .
خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت تنشر ( التخويف ) بين المواطنين ، حتى يبقى الفضل لك في نشر الأمن والأمان ، وفي الوقت الذي تقدم فيه الأمن والأمان يتم ( توقيف ) أصحاب الأصوات المطالبة بالإصلاح .
خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت تسعى الى (تدمير) القيم والاخلاق والمعتقدات ، وتصادر حق المواطن في حرية الفكر والتعبير ، من خلال فرض السيطرة على العقول والأفكار لتتفرغوا لفرض السيطرةعلى المواطن والسلطة ، وبالتالي فرض السيطرة على مقدرات الشعب .
 
 
خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت ( تستغبي ) المواطن ، بإقناعه بأنه ينفرد بتحمل مسؤولية تراجع الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية و سوء الأحوال التي آلت إليها البلاد واحوال العباد .
خليك فاتح ثمك للذبان .. وأنت تخطط وتنفذ المخططات غير المدروسة ، إلى أن يأتي اليوم الذي توشك ان ( تضيع ) فيه البلد .. ساعتها ماذا سيكون رد فعلك : بتنبسط وبرتاح بالك ؟!! .. أم ستندم يوم لا ينفع فيه الندم ؟!!..

تعليقات القراء

تعليقات القراء