غوغل تقرر حذف ملفات سلة مهملات "درايف" تلقائيًا

غوغل تقرر حذف ملفات سلة مهملات "درايف" تلقائيًا
2020-09-19
ن.ب

سما الاردن | قررت شركة ”غوغل“ البدء بحذف محتويات سلة المهملات في خدمة التخزين غوغل درايف اعتبارًا من 13 تشرين أول المقبل، ضمن تحديثات سياساتها الخاصة.

وقالت الشركة، في بيان لها، عبر موقعها الإلكتروني:“اعتبارًا من 13 تشرين الأول 2020، سنقوم بتغيير سياسات الاحتفاظ بالعناصر الموجودة في المهملات في غوغل درايف، وتبعًا لهذه السياسة الجديدة، سيتم حذف أي ملف يتم وضعه في مهملات (درايف) تلقائيًا بعد 30 يومًا.

وتقول الشركة إنه“في السابق كان يتم الاحتفاظ بالعناصر المحذوفة إلى أجل غير مسمى حتى يقوم المستخدم بإفراغ سلة المهملات“، أما الآن ستظل أي ملفات موجودة بالفعل في مهملات المستخدم في 13 تشرين الأول 2020 هناك لمدة 30 يومًا، وبعد فترة الثلاثين يومًا، سيتم تلقائيًا حذف الملفات التي ظلت في سلة المهملات لمدة تزيد على 30 يومًا.

وأوضحت ”غوغل“ أن هذه الخطوة ستساعد في ضمان اتساق السلوك لدى المستخدمين، وإمكانية التنبؤ به للمستخدمين عبر منتجات (G Suite)، وستساعد في التأكد من حذف العناصر التي ينقلها المستخدمون بالفعل كما هو متوقع.

وستضيف غوغل أيضًا إشعارًا في خدمة ”درايف“، بالإضافة إلى تطبيقات Google Docs و Google Forms وذلك ليكون الجميع على معرفة بالتغيير الجديد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء