طوكيو تكشف عن اسمي تميمتي أولمبياد 2020

كشفت طوكيو عن إسمي تميمتي أولمبياد 2020 وأولمبياد ذوي الإحتياجات الخاصة في مراسم أقيمت في العاصمة اليابانية يوم الأحد
2018-07-22
يوسف الشبول

سما الأردن | كشفت طوكيو عن إسمي تميمتي أولمبياد 2020 وأولمبياد ذوي الإحتياجات الخاصة في مراسم أقيمت في العاصمة اليابانية يوم الأحد.

وأطلق على التميمة الأولمبية، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء، إسم ميرايتوا وهو مزيج من كلمتي "ميراي" وتعني المستقبل و"توا" ومعناها الخلود باللغة اليابانية.

بينما أطلق على اسم تميمة أولمبياد ذوي الإحتياجات الخاصة، وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة، اسم سوميتي في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو، وتم الكشف عن التميمتين في فبراير شباط لكنهما ظلا بدون اسم حتى يوم الأحد.

وصمم التميمتين المصمم ريو تانيجوتشي، الذي فاز في مسابقة أقيمت في كافة أنحاء البلاد وتحددت نتيجتها عن طريق التلاميذ اليابانيين، وحصل على أكثر من نصف عدد الأصوات الإجمالية.

وحضر المراسم يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ورئيس الوزراء الياباني السابق وبعث برسالة شمول.

وأبلغ موري الأطفال الذين إحتشدوا في مراسم الإعلان عن اسمي التميمتين "أنتم جزء من الألعاب الأولمبية أيضا. أنتم إخترتم الشخصيتين.  كان هناك حوالي خمسة ملايين طالب إختاروا هاتين التميمتين لذا فإن الألعاب الأولمبية ملك للجميع وليس فقط الرياضيين".

وأضاف "نأمل أن يتحد الجميع ونأمل أن نحقق نجاحا كبيرا ومن أجل ذلك سنكون بحاجة لتعاون الجميع".

وفي بلد معروف بولعه بالتمائم، سعى منظمو أولمبياد طوكيو 2020 إلى صنع شخصيات محبوبة من أجل الألعاب وقيل إن الإختيارين يمتلكان قدرات خارقة والقدرة على التنقل بين العالم الرقمي والواقع.

وبعد المراسم ظهرت التميمتان على زورق طاف نهر سوميدا ولوحتا للأطفال على ضفاف النهر مع مرورهما بمعالم طوكيو الشهيرة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء