ريال مدريد يبحث عن تثبيت اقدامه في بطولته المفضلة

ريال مدريد يبحث عن تثبيت اقدامه في بطولته المفضلة
2019-02-13
ض ع

سما الاردن | يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره أياكس الهولندي مساء الأربعاء على ملعب ”يوهان كرويف أرينا“ في جولة الذهاب بدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يتطلع حامل اللقب ريال مدريد لنتيجة طيبة في هولندا للاقتراب من ربع نهائي البطولة بينما يبحث أياكس عن استعادة الأمجاد والذكريات الجميلة في أوروبا.

تقام مباراة ريال مدريد واياكس امستردام في الساعة 23:00 مساء اليوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت عمّان، على ملعب ”يوهان كرويف أرينا“ بصافرة الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلقين رؤوف بن خليف وخليل البلوشي.

خاض أياكس مشواراً طويلاً حتى الوصول إلى ثمن النهائي، وأطاح الفريق الهولندي بنظيره شتورم جراتس النمساوي بالفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة (2-0) و(3-1) في الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لدوري الأبطال ثم تخطى ستاندرلييج البلجيكي بالتعادل 2-2 ثم الفوز بثلاثية دون رد في الدور التمهيدي الأول.

وأطاح أياكس بنظيره دينامو كييف الأوكراني بعد الفوز بنتيجة 3-1 والتعادل السلبي في آخر دور تمهيدي ليصعد لمرحلة المجموعات وصعد بعد أن حصد 3 انتصارات و3 تعادلات في المجموعة الخامسة التي ضمت بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي وآيك أثينا اليوناني.

وسجل أياكس خلال 12 مباراة 25 هدفاً واستقبل 9 أهداف، واللافت أن الفريق الهولندي لم يعرف طعم الهزيمة في مشواره بالبطولة حتى الآن ويعد الصربي دوسان تاديتش هداف الفريق برصيد 8 أهداف في دوري الأبطال.

وصعد ريال مدريد حامل اللقب من خلال المجموعة السابعة بعد الفوز ذهاباً وإياباً على حساب روما الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي والخسارة ذهاباً وإياباً أمام سسكا موسكو الروسي.

تقابل الفريقان في 13 مواجهة ، حسم ريال مدريد الفوز خلال 7 مباريات وخسر مواجهات وتعادل مرة.. وسجل الريال 24 هدفًا وأحرز لأياكس 12 هدفًا.

بدأت اللقاءات في نسخة 1967 وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ثم فاز الريال بنتيجة 2-1 ، وفي نصف نهائي 1973 تأهل أياكس بالفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1 و1-0.. وفاز أياكس بالمركز الثالث في بطولة كأس تيريز هيريرا على الريال بثنائية دون رد.

وفي نسخة 1995، فاز أياكس ذهاباً وإياباً بنتيجة 1-0 و2-0.. وفاز ريال مدريد ذهاباً وإياباً في نسخة 2010 بنتيجة 2-0 و4-0 كما فاز ذهاباً وإياباً بثلاثية دون رد في نسخة 2011.

وفاز أيضاً الريال بنتيجة 4-1 في نسخة 2012 ذهاباً وإياباً.

ويعتمد سولاري على القوة الضاربة مع الشكوك حول مشاركة رافايل فاران للإجهاد مع إصابة ماركوس يورينتي الذي خرج من حسابات سولاري الذي يعتمد عل طريقة 4-3-3 بوجود الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وأمامه الرباعي سيرجيو راموس وناتشو وداني كارفخال والصاعد سيرجيو ريجيليون في خط الدفاع بينما يقود الوسط الثنائي المخضرم توني كروس ولوكا مودريتش مع الدينامو كاسيميرو.

ويعتمد سولاري على ثلاثي الهجوم كريم بنزيمة ولوكاس فاسكيز أو جاريث بيل وفينسيوس جونيور، وأكد هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لإرم نيوز أن أياكس يقدم مستويات رائعة في البطولة ولن يكون خصمًا سهلاً للريال.

وأضاف: ”ريال مدريد يعتمد على مثلث الهجوم بسرعات جونيور ولوكاس وقدرات بنزيمة وقدرة التحكم في خط الوسط بينما ستكون خطورة أياكس في تاديتش وزياش ودولبرج ودي يونج“.

تعليقات القراء

تعليقات القراء