رئيس الوزراء يلتقي ملكة هولندا

رئيس الوزراء يلتقي ملكة هولندا
2019-02-12
ض ع

سما الاردن | التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، جلالة الملكة ماكسيما؛ ملكة هولندا/المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية.

وبحث رئيس الوزراء مع جلالة ملكة هولندا/المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة، خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار والسفيرة الهولندية في عمان, الاستراتيجية الوطنية التي يطبقها الأردن في مجال الاشتمال المالي للأعوام 2018 - 2020، ودور البنك المركزي في تبنبها والمعنية بتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات المالية بسهـولة.

واستعرض رئيس الوزراء الاجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي الاردني لتعزيز عملية الاشتمال المالي ورقمنة النظام المالي ونظام المدفوعات وتعزيز الاستفادة منه سواء الاموال التي تقدمها الحكومة او التي يدفعها الناس وبما يسهم في تبسيط الاجراءات.

ولفت رئيس الوزراء الى الخطط والبرامج التي ينفذها الأردن لزيادة معدلات النمو الاقتصادي ومعالجة المديونية وتوفير فرص العمل، إضافة إلى الإجراءات الهادفة لتسهيل عملية الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت جلالتها اهمية اللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين الاردنيين وممثلي القطاع الخاص بهدف تحقيق التنمية الشاملة عبر توفير الخدمات المالية لجميع السكان بما فيهم الفقراء وفتح الفرص الاقتصادية للجميع. واكدت استعداد الفريق المرافق لها، مساعدة الحكومة وتقديم الخبرة والدعم الفني في مجال خدمات التمويل الإلكترونية، وسبل دعم الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء