دعوة هامة من وزارة الزراعة حول الجراد

الجراد في الاردن
2019-02-24
ض ع

حصري سما الاردن | أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، أن الوزارة وفرت ارقام طوارئ وغرفة عمليات على مدار الساعة لتلقي ملاحظات المواطنين واستفساراتهم، حول مسألة دخول الجراد المحتمل إلى الأردن، داعيا إلى ضرورة التواصل المباشر مع الوزراة حال توافر أي معلومة او استفسار لدى المواطن، واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم التسرع بنشر الاخبار والمعلومات.

وأضاف المجالي في تصريح خاص لـ"سما الأردن" ان وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة فوض مدراء الزراعة في المحافظات المتوقع دخول الجراد اليها باستخدام كامل صلاحيات الوزير للتعامل مع الحدث ومكافحة الجراد حال دخولها.

واشار إلى ان الوزارة وبالتعاون مع القوات المسلحة والأمن العام والبادية والجمارك قامت بتوزيع أجهزة مخصصة لرصد الحشرة في أكثر من 23 نقطة في مناطق جنوب ووسط المملكة المحتمل وصول الحشرة إليها.

وبين المجالي ان الوزارة تتابع تتحرك الجراد ووضعت الخطة المناسبة للتعامل حال وصوله إلى الأردن منذ نحو شهر تقريبا، موضحا ان مجموعات الجراد المتوقع دخولها هي من الحوريات غير مكتملة النضوج والتي تقطع مسافات قليلة اثناء الطيران.

وأكد ان الجراد يبعد حاليا عن الأردن قرابة الـ500 كيلو متر وان احتمالية الغزو ما زالت متدنية خاصة وان هبوب الرياح ما زال غربيا، وتزداد احتمالية دخول الجراد الى الاردن اذا تحولت حركة الرياح الى جنوبية

تعليقات القراء

تعليقات القراء