دعم التكميلي رابط تسجيل

دعم التكميلي رابط تسجيل
2019-12-10
ن.ب

خاص سما الاردن | بدء التقديم للدعم التكميلي، حيث يستمر لمدة شهر، كما ويمكن التقديم للطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم .

وكان مدير عام صندوق المعونة الوطنية ، عمر المشاقبة ، صرّح في وقت سابق ، إلى أن المناطق النائية ، والبوادي والأرياف ، سيتم الوصول إليها من خلال مراكز تابعة لصندوق المعونة الوطنية ، لضمان تقديم الطلبات من خلال الأسر الفقيرة البعيدة .

وأشار المشاقبة، الإثنين الماضي، أن هنالك شروطا معينة ، لقبول طلبات التقديم ، وقال " موظفو الحكومة ، ومستفيدو صندوق المعونة الوطنية لا يمكنهم الاستفادة من هذا البرنامج ".

وبين ، أن البرنامج ، يقدم خدمات التأمين الصحي، ومصاريف النقل العام ، وتركيب وحدات الطاقة الشمسية ، عدا عن الدفع النقدي .

ولفت إلى أن المرحلة الأولى، قد انطبقت الشروط فيها على (120) ألف أسرة ، حيث استفادت (25) ألف أسرة من الدعم النقدي، عدا عن خدمات أخرى توزّعت لأسر أخرى .

وقال المشاقبة " برنامج الدعم التكميلي، هو برنامج مكمّل اقتصاديّا للأسر ، لتحسين مستواهم المعيشي ، ولا يعني أن يبدأ مع الأسر الفقيرة من الصفر ، كما الحال في صندوق المعونة الوطنية ".

وطمأن الأردنيين ، أنه بإمكان المواطن ، الذي قام بتقديم طلب في المرحلة الأولى ، ولم يتمكّن من الحصول ، بإمكانه تقديم الطلب مرة أخرى ، والتأكد من بياناته ، ليتمكّن من الحصول على الدعم.

وزاد " هنالك (57) مؤشرا ، لاعتماد الأسر الفقيرة التي تستحق الدعم ،علما أن هنالك ربطا بين (62) جهة حكومية مع صندوق المعونة ، للتأكد من البيانات المقدّمة من قبل المواطنين ".

وأوضح المشاقبة ، أن الحكومة تعهّدت بدعم الأسر الفقيرة ، وأردف قائلا " لن يكون برنامج الدعم التكميلي لفترة مؤقتة، كما تمّ تداوله ، فقد تعهّدت الحكومة ، العمل على دعم الأسر الفقيرة ".

وتالياً للتسجيل في برنامج الدعم التكميلي انقر هنا:

دعم التكميلي رابط تسجيل

تعليقات القراء

تعليقات القراء