دائرة الجمارك .. البقاء في القمة أصعب من الوصول إليها

دائرة الجمارك .. البقاء في القمة أصعب من الوصول إليها
2022-03-17
عبدالإله عبيدات
ن.ب

سما الاردن | في الأمس القريب، صوبت نور قلمي لأسلط الضوء على مكامن ضعف الأداء في دائرة الجمارك العامة، والاختلالات الفنية والإدارية التي كانت تقع في بعض أقسامها ومكاتبها، إلا أن المهنية والإنصاف وصدق النوايا، أمور تحتم علي الإشارة إلى الجوانب الإيجابية خاصة وأن التطرق لأي خلل، لم يكن يستهدف شخوصا بعينهم، إنما كان هدفه هو الصالح العام ليس إلا.

أما اليوم فها هي دائرة الجمارك العامة تسجل نفسها من جديد رقما صعبا ومهما داخل جسد الدولة، وتعود لسابق عهدها بتحقيق الإنجازات والنجاحات، والدخول إلى العصرنة من أوسع أبوابها، بعد أن تربعت على قمة التحول الإلكتروني، على مستوى الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

هذا الإنجاز والتميز الذي سيسجل في تاريخ دائرة الجمارك العريق، صُنع بأيدي كوادر كان لي شرف العمل مع عدد ليس بالقليل منهم، جنود لا يعرفون المستحيل، ويؤمنون بأن النجاح لا يحتاج إلى أقوال بل لأفعال تترجم على أرض الواقع، ويمكن للقاصي والداني رؤيتها جلية ترفرف عاليا في سماء الوطن.

سعادتي الغامرة بتميز دائرة الجمارك، لا يعني مطلقا أن ما حققته أمرا مستغربا، فهذه الدائرة صاحبة إنجازات وبصمات لا تحصى ولا تعد حققتها وما زالت منذ تأسيسها حتى اليوم، ولا بد لي أن أذكر نفسي وزملائي في دائرة الجمارك ، أن البقاء في القمه أصعب بكثير من الوصول إليها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء