حزب الشورى يعقد مؤتمره العام التأسيسي

حزب الشورى يعقد مؤتمره العام التأسيسي
2023-02-25
ن.ب

سما الاردن | عقد حزب الشورى مؤتمره التأسيسي اليوم السبت، في قاعة مركز الحسين الثقافي لتوفيق أوضاع الحزب حسب قانون الأحزاب السياسية الأردنية الجديد.

 

وعقد المؤتمر الذي أداره الزميل ايهاب سلامة، بحضور ممثلي الهيئة المستقلة للانتخابات الذين أشرفوا على عملية اكتمال النصاب القانوني إيذاناً بانطلاق المؤتمر وفق الأسس القانونية التي تشترط حضور 500 + 1 من مجموع أعضاء الهيئة العامة المسجلين في الهيئة.

 

وألقى أمين عام الحزب الدكتور فراس العبادي كلمة أكد فيها تطلع الحزب لتبوء دور فاعل في الحياة السياسية، عبر المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية والبلدية واللامركزية، مشددا على استلهام الرؤية الملكية السامية التي حثت على المشاركة الحزبية في صناعة القرار.

 

وبين العبادي أن المرحلة المقبلة للحزب، ستشكل نقلة نوعية عبر تعزيز عمل لجان الحزب، وأطره التنظيمية، وفروع المحافظات، والتركيز على دور الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، ليكون لهم دورا فاعلا في مختلف برامج وأنشطة الحزب وسياساته.

 

من جهته، أكد نائب الأمين العام رئيس المكتب السياسي للحزب الصحفي ايهاب سلامة، أن العالم اليوم يمر بمرحلة متغيرات تاريخية مهولة، إضافة لمحيط إقليمي ملتهب، وتحديات داخلية، تقتضي من مختلف مؤسسات الدولة، الرسمية والمدنية، أن تكون على قدرها، للحفاظ على مكتسبات الدولة وارثها ومنجزاتها، والبناء عليها بما يكفل مستقبل أفضل للأردن والأردنيين.

 

 

وبين رئيس فرع الحزب في محافظة عجلون وإقليم الشمال الصحفي علي فريحات، أن الحزب يطمح بالمشاركة السياسية الفاعلة لتدعيم أسس الدولة، والارتقاء بها، مشددا على أن فروع الحزب في المحافظات تشكل حلقة وصل فاعلة مع الأمانة العامة للحزب، وستعمل بكل جهد ممكن بما يصب في مصلحة الدولة الأردنية ومستقبلها.

 

وألقى عدد من قيادات الحزب كلمات أكدوا فيها على حماسهم للعمل الحزبي الذي يخدم المصلحة الوطنية العليا، ويساهم في بنيان الاردن ورفعته، معربيين عن تأكيدهم بأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من العمل الدؤوب الذي يدفع تجاه ترسيخ الحياة الحزبية وفق الرؤية الملكية السامية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء