حجب موقع مهتم بالشأن المسيحي والفلسطيني

حجب موقع مهتم بالشأن المسيحي والفلسطيني
2022-09-11
ن.ب

سما الاردن | لا يزال موقع ملح الأرض milhilard.com اليكتروني الاخباري المتخصص بالشأن الحياتي للمكون المسيحي في الأردن وفلسطين محجوب بقرار من هيئة الاعلام رغم ترخيص الشركة الناشرة للموقع،

فقد أشار موقع "سكايز" المدافع عن الحريات الإعلامية والثقافية ومقره بيروت في تقرير له في 23 اب ان السلطات الأردنية تحجب الموقع بحجة معارضة جهات دينية مسيحية  

الموقع أعلن منذ تأسيسه انه غير عقائدي وغير طائفي وانه مهتم فقط في الجانب الإنساني ويهدف الى محاول تثبت المسيحين العرب في بلادهم ودعم الوصاية الهاشمية للمقدسات المسيحية والإسلامية في القدس. ويرأس مجلس الموقع الاستشاري العين ونائب رئيس الوزراء الأسبق رجائي المعشر.

حسب موقع سكايز فقد تقدم أصحاب الموقع "شركة موقع ملح الأرض الاخباري" لرخصة مطبوعة متخصصة وتم استيفاء كافة الشروط وإصدار وصل بذل في 7 تموز. ويفيد قانون المطبوعات والنشر انه في حال لم يصدر قرار خطي ومعلل فان المطبوعة تعتبر مرخصة ضمنا.

هذا وقد أرسل الوكيل القانوني عن الشركة رسالة الى وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول في 22 اب طالبا منع بالايعاز لمدير هيئة الاعلام بإصدار الترخيص المطلوب ورفع الحجب عن الموقع تمشيا مع البند 17 ب من قانون المطبوعات لعام 1998.

هذا تم تقديم شكوى لدى المركز الوطني لحقوق الانسان في عمان في 5 أيلول مطالبا بصدار الترخيص ورفع الحجب عن الموقع تمشيا مع حق المواطنين والشركات الإعلامية الأردنية بالتعبير.

تعليقات القراء

تعليقات القراء