حالة تأهب قصوى للردع النووي الأوروبي والروسي

حالة تأهب قصوى للردع النووي الأوروبي والروسي
2022-02-28
ن.ب

سما الاردن | أعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد، وضع منظومته للردع النووي في حالة تأهب قصوى، إضافة إلى فرض عقوبات إضافية على روسيا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، في مؤتمر صحافي مشترك، الأحد، من بروكسل مع ممثل الشؤون الخارجية للاتحاد جوزيب بوريل، إن الاتحاد قرر حظر مجاله الجوي أمام الطائرات الروسية وأية طائرة تابعة لأية شركة روسية بما يشمل الطائرات الخاصة أيضاً.

بدوره، أعلن بوريل أن الاتحاد قرر حظر وسائل إعلام روسية، من البث في دول الاتحاد، كما أكد دعم الاتحاد السياسي لأوكرانيا وتقديم الأسلحة لدعم الجيش الأوكراني، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها الاتحاد الأوروبي مساعدة عسكرية لدولة لا تنتمي له.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن عن إصداره الأوامر العسكرية بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى، مبينا أن حلف شمال الأطلسي أدلى بتصريحات عدوانية تجاه بلاده.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع القيادات العسكرية في وزارة الدفاع الروسية: "الغرب لا يتخذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل أدلى مسؤولون بحلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا، أمرت بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى."

وبحث بوتين مع قيادات الدفاع الروسية آخر التطورات العملية العسكرية التي بدأتها بلاده في أوكرانيا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء