توقع إعلان نتائج التوجيهي قبل منتصف شباط

توقع إعلان نتائج التوجيهي قبل منتصف شباط
2019-01-24
ز.ل

كشف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، عن أن لجان تصحيح دفاتر الإجابة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية للعام الحالي، ستنهي عملها في نهاية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن النتائج ستعلن قبل منتصف الشهر المقبل.

وقال العجارمة في تصريحات صحفية إن 85% من مراكز تصحيح أوراق الامتحانات أنهت عملها، لافتا في الوقت ذاته إلى أن دفاتر الإجابة تمر في سلسلة من المراحل التي تقوم بها لجان مختصة في الإدارة قبل استخراج النتائج بشكل نهائي، وتشمل التفتيش والتدقيق والمطابقة وغيرها من المراحل المختلفة للتأكد من تصحيح جميع الفقرات وجمع العلامات ومطابقتها ورقيا وإلكترونيا.

وأشار العجارمة إلى صعوبة تحديد موعد محدد لإعلان نتائج التوجيهي للدورة الشتوية الحالية في ظل استمرار التصحيح، متوقعا أن تكون قبل منتصف الشهر شباط (فبراير) المقبل، حيث يرجح إعلانها قبل 6 أيام من إعلان نتائج الدورة الشتوية للعام الماضي والتي كانت في 19 شباط (فبراير) المقبل.

كما توقع العجارمة أن تكون علامات ونسب نجاح الطلبة في الدورة الشتوية الحالية مرتفعة، عازيا ذلك إلى أن 25% من الطلبة المتقدمين تقدموا بمبحث واحد و49% عليهم مبحثين و65% عليهم 3 مباحث.

تعليقات القراء

تعليقات القراء