تعميم لكل المواطنين في العاصمة عمّان

تعميم لكل المواطنين في العاصمة عمّان
2022-02-09
ن.ب

سما الاردن | عممت إدارة المنتزهات ومكافحة التصحر في امانة عمان لجميع المواطنين في العاصمة بعدم زيارة منتزه عمان القومي ومنتزه غمدان ومنتزه يعقوب السلطي حتى الإعلان عن سلامة الدخول لتلك المواقع لخطورتها حيث ان عدد من الأشجار لم يسقط كليا على الأرض وتوجد فيها اختلالات بالتربة بالإضافة إلى تساقط الأشجار على كوابل الكهرباء والاعمدة الكهربائية ولحين تصويب الأوضاع من قبل كوادر شركة الكهرباء .

هذا وقامت كوادر قطاع الزراعة والصحة في امانة عمان بمعالجة الاضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير ضمن مواقع الاختصاص حيث تساقطت اعداد كثيرة من الأشجار.

واكدت الامانة بأن كوادر الاختصاص تقوم بمعالجة الاضرار أولا بأول والتركيز على إزالة الأشجار من الشوارع العامة وداخل حدود المتنزهات باعتبارها طريق للمارة؛ رغم كثرة عددها وكبر حجمها.
 
وأوضحت الامانة ان كوادرها العاملة في الميدان تقوم بقص اغصان الأشجار ونقلها بواسطة تراكتورات لموقع متفق عليه مع وزارة الزراعة لحين ارسال الوزارة لكوادرهم لإزالتها.
 
وتؤكد الامانة على استمرارية عمل كواردها رغم تأثير العاصفة الثلجية الأخيرة وان العمل لن يكتمل قبل نهاية شهر شباط الحالي؛ حيث تم الانتهاء من اعمال الازالة في منتزه الاستقلال ومنتزه الرجيب ومشاريع التصحر وغابة الحسين ( الهاشمي ) ومشروع المرقب وغابة شهداء عمان ومنتزه خالد بن الوليد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء