بيكيه: برشلونة في تراجع مستمر منذ سنوات

بيكيه: برشلونة في تراجع مستمر منذ سنوات
2020-11-06
ن.ب

سما الاردن | انتقد المدافع جيرارد بيكيه فريقه وناديه برشلونة مجددا رغم الفوز بهدفين مقابل هدف على ضيفه دينامو كييف في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، حيث اعترف بأن النادي، ككل، لا يمر بوقت جيد، على الرغم من اقتناعه بأن النجاح سيعود مرة أخرى مع العمل.

وسجل القائد ليونيل ميسي هدفا من ركلة جزاء للمباراة الثالثة على التوالي مع برشلونة في دوري الأبطال خلال فوز غير مقنع على ضيفه دينامو كييف الأوكراني الذي يعاني من إصابات بكوفيد-19 في صفوفه.

ووجه المدافع المخضرم انتقادات لفريقه الشهر الماضي قبل استقالة جوسيب ماريا بارتوميو على خلفية أسلوبه في التعامل مع زميله ليونيل ميسي أخيرا؛ ما تسبب في تفكير النجم الأرجنتيني الدولي في مغادرة النادي الكتالوني في نهاية الموسم الحالي.

وجاءت هذه الانتقادات قبل الخسارة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو في كامب نو وبعد أن وقع المدافع البالغ عمره (33 عاما) عقدا جديدا لمدة ثلاثة أعوام مع الفريق.

وقال بيكيه في تصريحات عقب المباراة أبرزتها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية: ”المباراة أصبحت معقدة وفقدنا السيطرة. في الشوط الثاني لم يكن لدينا الكثير من الهدوء وأفضل شيء كان النقاط الثلاث. كانت هناك أوقات لم يكن الضغط فيها جيدا تماما. لم نقم بتنسيق كامل. على الرغم من أن المنافس يعاني من غياب العديد من لاعبيه. في دوري الأبطال جميع الأندية تمتلك الكفاءة“.

وافتقد الفريق الأوكراني ستة لاعبين مصابين بكوفيد-19 كما أصيب خمسة من أفراد طاقمه بالفيروس قبل السفر إلى برشلونة.

ولا يتوقع بيكيه فوز برشلونة بدوري الأبطال قائلا: ”من الطبيعي أننا لسنا بين المرشحين للقب بعد ما حدث في السنوات الماضية. يمكننا فقط مواصلة العمل. هناك فريق جيد ويمتلك الموهبة والخبرة، أعلم أنه بالجهد ستأتي النتائج. نحن على ثقة من أنه يمكننا القيام بأشياء عظيمة“.

وعن مسيرة برشلونة في دوري الأبطال والليغا قال بيكيه “ في دوري الأبطال، نتمتع بديناميكية جيدة، لكن في الليغا علينا أن نتحسن. أنا مقتنع بأننا سنفعل ذلك. هناك شباب جدد يجلبون الحيوية إلى الفريق.

”النادي توجد فيه عملية يتم خلالها العديد من التغييرات التي كانت ضرورية. كنا بحاجة لتغيير هذا الوضع. كان من الواضح أن الأداء في تراجع وكل عام كنا أسوأ قليلا“.

وعن ما حدث من تغييرات في إدارة النادي قال الدولي الإسباني السابق ”لدينا القليل من الوقت، لكننا بحاجة إلى التطوير. في برشلونة لا توجد سنة انتقالية أبدا. هناك مجلس إدارة جديد ومع هذا ستكون هناك تغييرات في الأشهر المقبلة. حصلنا على راحة البال والهدوء لفترة قصيرة“.

وأصبح برشلونة قريبا من التأهل إلى دور الستة عشر إذ يتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بثلاث نقاط على يوفنتوس الذي تغلب 4-1 على مضيفه فرنسفاروش المجري، بينما لدى كل من دينامو كييف وفرنسفاروش نقطة واحدة. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء