بدء تجريبية التوجيهي .. والتربية: بنك اسئلة

بدء تجريبية التوجيهي .. والتربية: بنك اسئلة
2020-05-12
ن.ب

سما الاردن | بدأت اليوم الثلاثاء الاختبارات التجريبية لطلبة التوجيهي عبر منصة درسك وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وفق الجدول الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

ويتقدم الطلبة للاختبار اليوم في مباحث اللغة الانجليزية وتاريخ الاردن لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

وخصصت الوزارة لكل جلسة اختبارية عبر المنصة ساعتين، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، في مداخلة له عبر المملكة إن هناك أنماط متشابهة بين الاختبارات التجريبية لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" والاختبارات النهائية المقبلة التي ستبدأ في الأول من شهر تموز/ يوليو المقبل، موضحا أنه "سيتم الأخذ بالحسبان تقييم الطلبة في الامتحان التجريبي".

وأضاف أن الوزارة "قدمت نماذج مختلفة للامتحانات التجريبية للتوجيهي، حيث لا تظهر ذات الاسئلة لكافة الطلبة (بنك اسئلة) وستعمل على تقييم وضع الامتحانات كل ساعتين".

وأكد العجارمة أن الاختبارات التجريبية، ستمكن طلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، وإعادة توجيه تعلمهم وأدائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل، وبما يتوافق مع الأوزان النسبية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث.

تعليقات القراء

تعليقات القراء