انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان غدا

ينطلق برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة في حدائق الحسين، مهرجان صيف عمان 2018 بعرض للألعاب النارية
2018-08-09

ينطلق برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة في حدائق الحسين، مهرجان صيف عمان 2018 بعرض للألعاب النارية مقدم من شركة زين ومعزوفات وطنية لفرقة موسيقات الأمن العام ، وحفل غنائي على المسرح الرئيسي للفنانين حسام ووسام اللوزي .

كما يشمل حفل الافتتاح عرض "حكاية صيف عمان" وفقرة للشاعر عيد المساعيد وعروض فنية لفرقة أوسكار الاستعراضية .

وتدعو الأمانة المواطنين إلى حضور الفعاليات التي تقام مجانا حتى مساء يوم الأحد المقبل التاسع عشر من الشهر الجاري، فيما وفرت مجاناً مواقف في محيط الحدائق وحافلات مكوكية مجانية من محيط الحدائق للبوابات الرئيسية واخرى للنقل الداخلي من البوابات الرئيسية الى مواقع الفعاليات .

وتجدد الأمانة إعلانها أنه لغايات تنظيمية وتسهيلا على المواطنين وحفاظا على سلامتهم، فقد تقرر منع دخول مركبات المواطنين لحدائق الحسين طيلة ايام المهرجان .

وسيقام طيلة ايام المهرجان من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء محطات الالعاب للاطفال والرسم على الوجوه ومنصات الفنون .

ويشمل برنامج المهرجان خلال أيامه العشرة فعاليات الأطفال والأماكن المفتوحة الساعة السادسة مساء، فيما تبدأ فعاليات مسرح الأطفال على مدرج حدائق الحسين الساعة الثامنة مساء وعروض فنية وفقرات استعراضية لفرق أردنية عديدة على المسرح الرئيسي، فيما تشهد الساحات المفتوحة ومنصات الفنون فعاليات مختلفة من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء يوميا.

ويشارك في فعاليات المهرجان كل من الفنانين رامي الخالد ومحمود سلطان، أحمد الدرايسة، يوسف عرفات، عبدالله هادية، حسين السلمان، غادة عباسي، متعب السقار، طوني قطان، عيسى السقار، رامي شفيق، فادي سمير، جهاد سركيس، سعد ابو تايه و نداء شرارة.

وفقرات إستعراضية لفرق أهازيج للدبكة الاستعراضية، صوت الاردن/الرمثا، مسرحية ياهملالي/حسين طبيشات، الفلكلور الارمني، الليدرز الموسيقية، فرسان البادية للفنون، ستاند اب للكوميديا، فقرة الساحر، إستعراض هيب هوب، فرقة أمانة عمان، فرقة نسيم البحر/العقبة، و فرقة شيراز.

إضافة إلى فعاليات منوعة على مسرح الاطفال/المدرج تتضمن عروض لشخصيات كرتونية وفقرة الساحر، ومسرح الدمى والمشي على العصي، ومسرحات منوعة للاطفال، كما سيتوفر طيلة ايام المهرجان محطات للألعاب والرسم على الوجوه ومنصات الفنون.

ويهدف المهرجان الى تنشيط الحركة السياحية وإضافة مقصد للسياح في مدينة عمان، وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن، وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار.

واختيرت حدائق الحسين للمهرجان باعتبارها موقعا يسهل الوصول إليه والمرافق متعددة الاستخدامات (مسارح، ملاعب أطفال مواقف، مسارات مخصصة للمشي، مرافق صحية)، كما يتيح للزوار فرصة اكتشاف المتاحف والإستمتاع بها كالممر التاريخي، والقرية الإسلامية والقرية الثقافية وزيارة متحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء