النقابة تطالب الفنانين الاردنيين عدم مشاركتهم "فلم جابر" الامريكي

النقابة تطالب الفنانين الاردنيين عدم مشاركتهم "فلم جابر" الامريكي
2019-07-27
إسراء زيادنة

سما الاردن | اصدرت نقابة الفنانين الاردنيين بيانا مساء اليوم السبت طالبت من خلالة الفنانين الاردنيين عدم مشاركتهم في فلم "جابر" الامريكي الا بعد قراءة معتمده للنص.

وتالياً نص البيان ":

بيان صادر عن نقابة الفنانين الأردنيين
حول انسحاب عدد من الزملاء من المشاركة في فيلم 
"جابر" الأمريكي
أما وقد بات عصياً على الاحتلال الصهيوني ان يخترق الأمن الثقافي والفني الأردني الا ان الاحتلال ما فتأ من محاولات بائسة عبر أدوات تقليدية فنية ومن بعض العاقين للوطن وفلسطين المحتلة، استغلوا مساحة الحرية وعمق الوطن التاريخي ومخالفة قانون النقابة بغطاء غير رسمي ورسمي لازال يستثنى من بعض الجهات الرسمية.
وعليه تهيب النقابة بكافة الزميلات والزملاء أعضاء النقابة بالتحقق ومراجعة النقابة عند اختيارهم للمشاركة في الاعمال الأجنبية وسواها وقبل البدء، وكما تم اليوم ابلاغنا من عدد من الزملاء المشاركين في الفيلم الأجنبي "جابر" الذي سيصور في الأردن وما يشوب مضمونه بأحقية اليهود في جنوب الأردن وفلسطين المحتلة. وان تأكد هذا فإنه ينذر باستمرار هذا العبث والمستغل لسقف الحرية والمناخ الآمن وتحت شعار الاحقية والتاريخ.
وعليه نطلب النقابة من الزملاء الفنانين بعدم المشاركة في هذا الفيلم والانسحاب حتى تتجلى الصورة عبر قراءة معتمدة للنص كما فعل البعض، وعلى الجهات الرسمية الوقوف على إيجاد صيغة بشأن كل ذلك وعبر محددات تتعلق بمقدرات الوطن والأمة.
مع تعظيمنا لأهمية ترويج الوطن وعلى كافة الأصعدة وعبر استقطاب للعالم كافة فنياً واعلامياً وسياحياً وفي وطنٍ أرتقى ويرتقي بأمنه وشعبه وقيادته.

نقابة الفنانين الأردنيين
27/07/2019

تعليقات القراء

تعليقات القراء