النشامى يكتسحون إندونيسيا برباعية

النشامى يكتسحون إندونيسيا برباعية
2019-06-11
ض ع

سما الاردن | سجل منتخب الأردن فوزًا معنويًا على ضيفه الإندونيسي بنتيجة "4-1"، في المواجهة الودية الدولية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إطار التحضيرات المكثفة للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022.

وتناوب على تسجيل أهداف منتخب الأردن، بهاء فيصل في الدقيقة 23، أحمد العرسان بالدقيقة 43، ويوسف الرواشدة بالدقيقة 63، وحمزة الدردور بالدقيقة 79، وأحرز هدف إندونيسيا اكراساما من ضربة الجزاء بالدقيقة 85.

واستعاد منتخب الأردن شيئًا من الثقة بهذا الفوز بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الجمعة الماضي أمام مضيفه السلوفاكي 1-5.

وفرض منتخب الأردن أفضليته على شوطي المباراة بعدما ظهر إندونيسيا بشكل متواضع في قدراته الفنية والبدنية.
بحث منتخب الأردن منذ البداية عن هدف السبق بهدف تعزيز فرصة الخروج بفوز معنوي ينعكس إيجابًا على مستوى تصنيفه الدولي بعد الخسارة أمام سلوفاكيا.

وشهدت تشكيلة منتخب الأردن تغييرات في مختلف خطوط اللعب، حيث بدأ المباراة بإحسان حداد كظهير أيسر، ولعب بقلب الدفاع يزن العرب إلى جانب خطاب وشلباية.

واعتمد منتخب الأردن في بناء هجماته على خليل بني عطية وبهاء عبدالرحمن، ومن أمامهم أحمد سمير لتمويل مثلث الهجوم المقلوب بقيادة العرسان والتعمري وبهاء فيصل.

وكان منتخب الأردن قريبًا من تسجيل هدف السبق بعد كرة ذكية مررها بهاء فيصل باتجاه بني عطية لكن كرته مرت فوق العارضة، ليرد منتخب إندونيسيا بتسديدة لديبيك هزت شباك شفيع من الخارج.

ولم يتحسن أداء منتخب الأردن، حيث وجد صعوبات في خلق الفرص النموذجية لبهاء فيصل قبل أن يطلق الأخير تسديدة قوية تصدى لها أندريه تان ببسالة.

وشهدت الدقيقة "23" هدف السبق للأردن بعد تمريرة وصلت لبهاء فيصل داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة أرضية في الشباك.

وبهدف تعزيز القدرات الهجومية بصورة أفضل ، دفع مدرب الأردن بيوسف الرواشدة مكان بهاء عب الرحمن.

واتسم أداء منتخب الأردن بالملل جراء الاستحواذ السلبي طيلة الوقت وضعف انتاجية الخيارات الهجومية الجماعية مما دفع أحمد العرسان للاعتماد على مهاراته الفردية في تسجيل الهدف الثاني بعدما قدم فاصلا من المراوغات وسدد بثقة داخل الشباك بالدقيقة "43".
وفي الشوط الثاني، تواصلت أفضلية منتخب الأردن وعمل على تفعيل خياراته الهجومية ولاحت فرصة خطرة للعرسان لكن كرته ارتدت من القائم حاول سمير متابعتها لكن الدفاع الاندونيسي تدخل بالوقت المناسب.
وأخفق حارس مرمى أندونيسيا في تسديد الكرة، لتصل إلى يوسف الرواشدة الذي سددها أرضية استقرت على يمينه بالدقيقة "63".

وبعد شعور مدرب الأردن بحسم النتيجة، قام بالدفع بعمر هاني مكان العرسان وبالدردور بديلاً لبهاء فيصل بهدف منح اللاعبين فرصة المشاركة ومعاينة قدراتهم.

ونجح حمزة الدردور في إضافة الهدف الرابع عندما سدد بدون مضايقة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس إندونيسيا بالدقيقة "79".

وتمكن منتخب إندونيسيا من تسجيل هدفه الوحيد في المباراة، حيث تعرض اكرساما للعرقلة من الحارس معتز ياسين ليحتسبها حكم المباراة ضربة جزاء نفذها الحارس نفسه بنجاح بالدقيقة "85".

تعليقات القراء

تعليقات القراء