القطامين: أنا خايف على الاردن وهذا سبب وجودي في الحكومة

القطامين: أنا خايف على الاردن وهذا سبب وجودي في الحكومة
2020-12-04
ن.ب

سما الاردن | قال وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين ان السبب الرئيسي لوجوده في الحكومة هو خوفه على الاردن الذي يمر بمرحلة صعبة فرضتها ظروف جائحة كورونا.

حديث القطامين جاء خلال اجتماعه «عن بعد» مع الصحفيين اليوم الجمعة للحديث عن برامج الحكومة خاصة برنامج "المحافظة على استدامة فرص العمل في القطاع الخاص والذي تبلغ مدته 6 اشهر بقيمة 134 مليون دينار جاءت من (70 مليون من الموزانة العامة - 64 مساعدات ومنح خارجية) بالاضافة لـ 66 مليون اردني من مؤسسة الضمان الاجتماعي فائض من صندوق (إصابات العمل) والذي سيشمل 180 الف عامل اردني.

القطامين أجاب على سؤال حول تشديد "وزارة العمل" الرقابة على الشركات المستفيدة من البرنامج لمراقبة التزامها من إعادة فتح الشركة وعدم تسريح الموظفين بان البرنامج سيساعد الشركات على تعيين الموظفين خاصة ان الحكومة ملتزمة بـ 50 % من راتب الموظف فلا يوجد اي حجة لعدم عودة الشركات ولن يتم تسريح اي موظف الا بشروط قانون العمل وهذا البرنامج يؤكد ان الدولة تتحمل مسؤولياتها تجاه الاردنيين خاصة ضخ 200 مليون دينار سيفيد ويقوي الاقتصاد الاردني وينعشه في ظل جائحة كورونا.

وكشف القطامين أن خسائر الخزينة العامة للدولة الأردنية بكل يوم حظر تجول شامل تبلغ 25 مليون دينار أردني.

وعن الحظر الشامل قال إن الحكومة فور تسلمها مهامها كانت تفكر في فرض حظر تجول شامل لمدة طويلة تتراوح ما بين 14 إلى 21 يوماً.

وبين انه تم الاتفاق على عدم فرض حظر التجول والعمل على تعزيز قدرة المستشفيات الاستيعابية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء