“الصناعة والتجارة”: التزام كبير بالسقوف السعرية للدجاج

“الصناعة والتجارة”: التزام كبير بالسقوف السعرية للدجاج
2023-03-23
ن.ب

سما الاردن | أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن هناك التزامًا كبيرًا في الأسواق بالسقوف السعرية لمادة الدجاج التي حدّدتها في وقت سابق .

 

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة ينال البرماوي لـ”هلا أخبار” ، إن عدد المخالفات التي تم رصدها فيما يتعلق بتجاوز السقف السعري لمادة الدجاج بلغ 3 مخالفات في جميع محافظات المملكة ، وهذا مؤشر على الالتزام بقرار الوزارة .

 

وحول حركة الأسواق ، أشار البرماوي إلى أن الأسواق تشهد حاليًا حركة نشطة نتيجة تسلم الموظفين لرواتب شهر آذار مع بداية شهر رمضان المبارك ، واصفًا هذه الحركة بالأمر الطبيعي .

 

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قررت تحديد سعر الدجاج الحي للنتافات باب المزرعة بدينار و 45 قرشًا للكيلو ، والتوزيع دينار ونصف ، وللمستهلك بدينار و 65 قرشًا ، كما تم تحديد سعر توزيع الدجاج الطازج بدينار و 90 قرشًا وللمستهلك بدينارين .

 

من جهة أخرى أكدت جمعية حماية المستهلك أنها تلقّت شكاوى من المواطنين من كافة محافظات المملكة حول عدم التزام بعض أصحاب محالّ بيع دجاج النتافات وبعض محالّ الدجاج الطازج بالبيع ضمن السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة و التجارة .

 

وطالب رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات وزارة الصناعة و التجارة بتكثيف الرقابة و التفتيش على جميع الأسواق في كافة محافظات المملكة ، داعيًا إلى زيادة عدد المراقبين في الأسواق خلال الشهر الفضيل و ذلك من خلال التعاون و التنسيق مع الوزارات و البلديات .

تعليقات القراء

تعليقات القراء