الشياب : تفويض مدراء المستشفيات بالتعيين قريبا

الشياب : تفويض مدراء المستشفيات بالتعيين قريبا
2018-07-14
يوسف الشبول

سما الأردن | أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، خلال إجتماعه مع مدراء المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، أن التوسع في تفويض الصلاحيات لمدراء الشؤون الصحية في المحافظات ولمدراء المستشفيات شكل نقلة نوعية متقدمة على طريق النهوض في مستوى الخدمات الصحية وإدارتها ميدانيا.

وقال الشياب أن التوسع في تفويض الصلاحيات يأتي تنفيذا لنهج اللامركزية في إدارة شؤون الدولة لإطلاق طاقات الميدان والأطراف في صنع القرار وتنفيذه والإسهام في تحقيق التنمية الشاملة التي تعتبر الصحة وسيلتها وغايتها معا.

وأشار إلى أنه يجري البحث بعمق في إتباع نهج الإدارة الذاتية للمستشفيات الكبرى التابعة للوزارة في إطار اللامركزية وتجذيرها لتصبح صلاحية التعيين من إختصاص إدارات المستشفيات، قائلا "أفوضكم بشراء خدمات أطباء الإختصاصات وفقا لإحتياجاتكم لسد النقص"، وأضاف أن الوزارة توسعت في قبول الأطباء للإلتحاق في برامج الإقامة في الإختصاصات المختلفة بشكل غير مسبوق.

وطلب الشياب من المدراء إعداد أنفسهم لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي والتغلب عليها والإصغاء لإحتياجات المواطنين الصحية والعمل على تلبيتها  وتقبل النقد البناء والتفاعل الإيجابي لتجاوز أي سلبيات يشيرون إليها ولا سيما عبر الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء