السفير التركي في عمان: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن

السفير التركي في عمان: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن
2018-07-15
M.B.Y

سما الأردن| أكد السفير التركي في عمان مراد كاراغوز ان العلاقات الاردنية التركية ستشهد انطلاقة جديدة، خاصة وان هناك حكومتين جديدتين في البلدين يعول عليهما في دفع هذه العلاقات.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده، الاحد، في مقر السفارة بذكرى مرور عامين على محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، ان الاردن قيادة وشعبا وقفت مع تركيا موقف "الصديق الحقيقي" في فترة محاولة الانقلاب الفاشلة وان هذا الموقف لن تنساه تركيا قيادة وشعبا ويستحق الشكر باستمرار.

وعرض السفير التركي لكل ما يشير الى تورط منظمة فتح الله غولن بمحاولة الانقلاب، مشيرا الى ان هناك نحو 95 قضية مرتبطة بمحاولة الانقلاب لا يزال القضاء التركي ينظر بها.

واشار كاراغوز الى ان تركيا تمكنت من تجاوز ازمة محاولة الانقلاب بسرعة كبيرة ونجحت في اكمال مشاريعها التنموية، محققة نموا اقتصاديا وصل الى 7.4%.

واكد تمسك بلاده بالديموقراطية وباتت اكثر اصرارا عليها، وانجزت مؤخرا الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس رجب طيب اردوغان، كما جرت الانتخابات البرلمانية التي وصلت نسبة المشاركة فيها الى 88%، وانتقلت تركيا من النظام البرلماني الى الرئاسي وقام الرئيس اردوغان بتشكيل الحكومة والتي خفض عدد الوزراء فيها من 26 وزيرا الى 16.

وقال ان العلاقات الاردنية التركية ممتازة وعلى اكمل وجه، حيث كان هناك اربعة لقاءات بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس رجب طيب اردوغان خلال 11 شهرا الماضية، عدا عن الاتصالات المستمرة بين الزعيمين، واللقاءات بين المسؤولين الاردنيين والاتراك.

واكد ان السفارة التركية عملت على جذب الاستثمارات التركية الى الاردن، مشيرا الى ان هناك محاولات مستمرة لجذب تلك الاستثمارات وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياحية والثقافية بين البلدين.

واكد دعم بلاده للاردن وخاصة فيما يتعلق بالوصاية الهاشمية على المسجد الاقصى، ومشاركته المخاوف من التطورات السلبية والموقف الامريكي من القضية الفلسطينية في ظل وجود الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة والانتهاكات التي تمارسها في الاراضي الفلسطينية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء