الزعيم الكوري الشمالي ينتقد المسؤوليين الكوريين

الزعيم الكوري الشمالي ينتقد المسؤوليين الكوريين
2018-07-17
يوسف الشبول

سما الأردن | انتقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشدة المسؤولين على عدم كفاءتهم خلال عملية تفتيش مؤخراً لموقع البناء في المنطقة الشمالية الشرقية للبلاد، حسبما أفادت وسائل الإعلام الشمالية الرسمية اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أنه خلال التوجيه الميداني في محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية تحت الإنشاء في أورانغتشون بمقاطعة هامغيونغ الشمالية، انتقد كيم العمال والمسؤولين لعدم إكمال البناء لما يقرب من 20 عاماً، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأرجع كيم تأخير العمل إلى المسؤولين الذين لم يخرجوا لتفتيش الموقع لسنوات وفشلوا في وضع استراتيجيات اقتصادية مناسبة لتسريع مشروع البناء الذي بدأ منذ 17 عاماً.

ونقلت الصحيفة عن كيم قوله باللغة الإنجليزية، إن "مجلس الوزراء حدد المشروع كمشروع مستهدف ينبغي تسريعه مع تركيز الجهود في تقارير سلسلة اجتماعاته المشتركة أو على قائمة خطة العمل النمطية الخاصة به، ولكن لم يتخذ أي تدبير عملي ودليلي للعمل الاقتصادي والتنظيمي".

وأضاف أن "الأسوأ من ذلك أن المسؤولين عن الاقتصاد الوطني يظهرون في كل حفل افتتاحي لمحطات الطاقة على الرغم من أنهم لم يفتشوا أبداً محطات الطاقة والسدود عندما كانت قيد الإنشاء".

وجاء انتقاد كيم في الموقع بعد أسابيع من إعلان وسائل الإعلام في كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا الشهر أن الزعيم انتقد بشدة الشعب على عدم العمل بجد كاف وذلك خلال جولته التفقدية لمصانع النسيج في بلدة تقع على الحدود الشمالية الغربية....(وكالات)

تعليقات القراء

تعليقات القراء