الخدمة المدنية: تضع شرط لعودة الموظف القاطن في بؤر كورونا سابقة

الخدمة المدنية: تضع شرط لعودة الموظف القاطن في بؤر كورونا سابقة
2020-06-07
ن.ب

سما الاردن | عمم ديوان الخدمة المدنية على الدوائر الحكومية آلية التعامل مع المرحلة التالية لعودة الموظفين للعمل بعد الجائحة.

وقال التعميم، انه على ضوء اعلان الحكومة عن خطة فتح القطاعات وفقا لمصفوفة التعامل مع كورونا، اصدر الخدمة المدنية بعض الاجراءات التي يجب اتباعها عند التحضير للمرحلة الثانية من عودة الموظفين.

وجدد التعميم التأكيد على التزام الدوائر بمبدأ العودة التدريجية للموظفين، وفقا لخارطة العودة الخاصة بكل دائرة.

وأكد على ضرورة تفعيل الدوائر لخطة عودة الموظفين واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لعودة الموظفين، مشيرا الى انه على الوزير المعني تحديد نسب الموظفين بالمرحلة الثانية تمهيدا لعودتهم؛ وذلك حسب احتياجات كل دائرة.

ودعا التعميم الدوائر باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لضمان التباعد بين الموظفين ، وتوفير كافة متطلبات السلامة العامة في مكاتب خدمة الجمهور.

وقال، إنه على ضوء قرار الحكومة بفتح المحافظات وتوفير وسائل النقل العام، فقد اصبح بامكان الدوائر توسيع فئات الموظفين المشمولين بالعودة لتشمل القاطنين في غير المحافظات التي يعملون بها، والموظفين القاطنين في مناطق البؤر سابقا مع ضرورة تزويد الدائرة بشهادة طبية تفيد سلامتهم أو تعافيهم من فيروس كورونا.

ودعا الخدمة المدنية الدوائر الحكومية ضرورة مراعاة الموظفات والموظفين المسؤولين عن رعاية اطفالهم بعمر اقل من 12 عاما لحين استكمال اجراءات السلامة العامة لتهيئة الحضانات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء