"البوندسليغا" يعرض تجربته للإعلاميين العرب

"البوندسليغا" يعرض تجربته للإعلاميين العرب
2019-08-31
m.z

سما الاردن | نظم مسؤولو الدوري الألماني بالتعاون مع قناة " بي ان " سبورت جولة للاعلاميين العرب في مدينة ميونيخ؛ لاطلاعهم على ترتيبات وتنظيم منافسات الدوري الالماني وزيارة لملعب اليانز ارينا ومرافقه.

ومثل الاردن في هذه الجولة الزميل خالد الخطاطبة من "بترا" والزميل تيسير العميري مدير الدائرة الرياضية ونائب رئيس التحرير في صحيفة الغد.

واصطحب الألمان الإعلاميين العرب في جولة على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ والعائد لفريق بايرن ميونيخ والذي بلغت كلفة إنشائه 340 مليون يورو والذي يتسع لحوالي 75 الف مشجع.

واشتملت الجولة على مرافق الملعب التي تضم متحفا خاصا يستعرض نشأة وتاريخ النادي وأبرز اللاعبين ومقتنياتهم والكؤوس التي فازوا بها حتى الان.

كما تم الاطلاع على الغرف الخاصة باللاعبين وكيفية استعداداتهم للمباراة والمرافق التي يحتاجها اللاعب.

وعقد مسؤولو البوندسليغا ورشة عمل استعرضوا فيها نشأت وتاريخ البوندسليغا وكيفية تنظيمه موضحين تفوقه على الكثير من الدوريات الأوربية خاصة بمعدل الحضور الجماهيري الذي بلغ 44 الف مشجع في كل مباراة في الموسم الماضي.

وكشف مسؤولو البوندسليغا الخطوات التي اتبعوها في الفترة الأخيرة لتطوير الكرة الألمانية خاصة بعد تراجعها الملحوظ في السنوات الماضية مؤكدين توجههم إلى الأكاديميات لاكتشاف وصقل المواهب الواعدة.

جدير ذكره أن ملعب اليانز ارينا يستقبل يومياً اعداد كبيرة من الزوار يوميا للاطلاع على مرافقه مقابل مبالغ مالية تعود لصندوق النادي الجماهيري في ألمانيا والعالم.

ويشمل برنامج الزيارة أيضا حضور مباراتين في الدوري الألماني وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الرياضيين الألمان لمناقشة واقع البوندسليغا الذي يحظى بمتابعة الملايين في العالم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء